أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الثلاثاء، تواصل الأمطار الغزيرة، نتيجة تأثر الدولة بالحالة الجوية لامتداد منخفض جوي من الشرق في طبقات الجو السطحية والعلوية، مصاحباً كتلة هوائية رطبة، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تطور السحب الركامية المحلية على شرق الدولة بعد الظهر، تمتد على بعض المناطق الداخلية باتجاه السواحل مصحوبة بسقوط أمطار.

وهطلت الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على جبل جيس في رأس الخيمة، وعلى فلي في الشارقة، وأمطار غزيرة على الفوعة وبدع بنت سعود في العين ومناطق متفرقة أخرى.

سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 23.6 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 03:00 بالتوقيت المحلي.

وسجلت أقل درجة حرارة صباح أمس 23.6 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 03:00.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، ومع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخّي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الالكترونية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأربعاء، حتى السبت صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً مع فرص تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان

المناطق_جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على محافظات الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبين المركز أن الحالة تستمر ـ بمشيئة الله تعالى ـ حتى الساعة العاشرة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة الباحة 2 يونيو 2024 - 10:16 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة عسير 1 يونيو 2024 - 10:20 صباحًا

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • طقس شديد الحرارة في الصحاري والهضاب
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة