عقدت لجنة «المرأة في مجال التكنولوجيا المالية» اجتماع عمل برئاسة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة، وذلك بمقر المجلس، جرى خلاله استعراض جهود اللجنة خلال الفترة السابقة، وأوليات العمل خلال المرحلة القادمة، وذلك في إطار عمل اللجنة على تحقيق التوازن بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا المالية، بما يعزز من تنافسية مملكة البحرين على الخارطة الاقتصادية العالمية، إضافة إلى استدامة مشاركة المرأة البحرينية في هذا القطاع.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من المقترحات، أبرزها: متابعة تطوير مشاركة الفتيات في التعليم الفني والمهني بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، والتوعية بالحلول التمويلية لدعم مشاريع التكنولوجيا المالية، والاستمرار في تسليط الضوء على إسهام المرأة والترويج لقصص النجاح في هذا المجال، وإعداد قاعدة بيانات تتضمن مؤشرات تفصيلية للتوازن بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا المالية. واستعرضت اللجنة أبرز البرامج والفعاليات الداعمة لمشاركة المرأة في مجال التكنولوجيا المالية التي نفذتها عدد من مؤسسات القطاع الخاص بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، وعرض حول مدى استفادة المرأة البحرينية من حاضنات ومسرعات الأعمال والبرامج والمبادرات الداعمة لمجال التكنولوجيا المالية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة عملها في الفترة القادمة وذلك أمس الخميس عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.
وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • اقتصادية "حقوق الإنسان" ترصد الجهود المبذولة لتحسين حياة المواطن بالإسماعيلية