ميلانو- الرؤية

افتتحت مجموعة اللولو العالمية- عملاق البيع بالتجزئة ومقرها أبوظبي- مركزا عالميا لتوريد وتحضير وتصنيع وتصدير الأغذية في إيطاليا، وذلك في إطار سعيها لتعزيز عمليات التوريد وجلب منتجات عالية الجودة لسلسلة متاجرها الخاصة.

وتم افتتاح  شركة واي إنترناشيونال إيطاليا- ذراع التوريد لمجموعة اللولو- من قبل سعادة جويدو جيديسي وزير التنمية الاقتصادية في إيطاليا، بحضور يوسف علي موسليام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو، وروبرتو ريزاردو رئيس قسم الاستثمار الأجنبي المباشر في إنفيتاليا، وفاليريو سولداني مدير وكالة التجارة الإيطالية، وسيزاري تريفوساني، وسعادة ناصر الخاجة القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إيطاليا، والدكتور ناصر البلوشي سفير مملكة البحرين في إيطاليا ورئيس غرفة التجارة العربية في إيطاليا، ومحمد ألطاف مدير مجموعة اللولو، وأليساندرو سيموني المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في إيطاليا.

وستعمل هذه الخطوة على تعزيز عمليات التوريد في مجموعة اللولو، ليس فقط من إيطاليا ولكن أيضًا من الدول الأوروبية المجاورة، لضمان استمرار الإمدادات واستقرار أسعار المنتجات الغذائي ووصولها للمستهلك بأسعار معقولة.

ويقع هذا المرفق المتطور في موقع مثالي في قلب مركز التجارة العالمي في مطار مالبينسا في ميلانو، وسيركز بشكل أساسي على توريد وتجهيز وتخزين وتعبئة وتصدير المنتجات الغذائية عالية الجودة من إيطاليا إلى أكثر من 255 متجرا من متاجر لولو هايبرماركت المنتشرة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والهند وإندونيسيا وماليزيا.

وسيكون هناك تركيز خاص على بعض المنتجات المتميزة، ومن بينها أنواع الجبن والشوكولاتة ومربات الفاكهة والمعجنات الحلوة والمعكرونة العضوية وزيت الزيتون البكر والملح البحري عالي الجودة من أفضل العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة.

وبالإضافة إلى تعبئة المواد الغذائية، سيقوم المركز أيضًا بتوريد وتصدير مجموعة واسعة من الفواكة والخضروات خاصة التفاح والعنب والكيوي والزيتون وغيرها الكثير.

وأعرب ضيف الشرف الرئيسي سعادة جويدو جيديسي، عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الجديد لمجموعة اللولو في إيطاليا، مؤكدا أنه سيتم تقديم أعلى مستويات الدعم والتعاون مما سيُعزز العلاقات التجارية بين إيطاليا والعالم العربي.

وقال يوسف علي موسليام رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو: "باعتبارنا شريكاً رئيسيًا في قطاع الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط، فإن استراتيجيتنا المستمرة تتمثل في إنشاء مرافق التوريد وتصدير وتجهيز الأغذية الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم لضمان إمدادات مستمرة وأسعار تنافسية لمنتجاتنا".

وأضاف: "تمتلك إيطاليا بعض الأطباق المشهورة ومجموعة واسعة من الفواكة والخضروات والسلع المتنوعة، ونحن نعمل بشكل وثيق مع وكالة التجارة الإيطالية لتعزيز تصدير هذه المنتجات إلى متاجرنا، وسنعمل مع جميع أصحاب المصلحة للترويج للعلامات التجارية الإيطالية من خلال تنظيم مهرجانات الطعام الإيطالي عبر متاجرنا، وسنقوم في البداية بتصدير منتجات بما قيمته 50 مليون يورو ونتوقع أن نصل إلى 200 مليون يورو خلال عامين، ونحن نتعاون مع الجمعيات التعاونية للمزارعين للحصول على الفواكة والخضروات، مما سيكون له تأثير إيجابي كبير على القطاع الزراعي في إيطاليا، كما أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل كبيرة في إيطاليا".

ويقع المقر الرئيسي لمجموعة اللولو في أبوظبي، ويبلغ حجم مبيعاتها السنوية 8 مليارات دولار وتوظف أكثر من 65000 شخص من 43 دولة، وتصنف مجموعة اللولو على أنها شركة البيع بالتجزئة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وواحدة من أكبر الشركات في العالم، ومن ضمن 50 شركة من شركات البيع بالتجزئة الأسرع نموا في العالم وفقا لتصنيف شركة ديلويت.

كما تمتلك مجموعة اللولو مراكز متطورة مماثلة لتجهيز الأغذية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وتركيا وفيتنام وتايلاند والصين وجنوب أفريقيا وغيرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟

علق عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إيهاب شكري، على إعلان إفلاس شركة الرحلات السياحية FTI الألمانية ثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا، والتي يمتلك رجل الأعمال المصري سميح ساويرس الأغلبية فيها بنسبة 75.1 بالمائة.

وقال شكري إن إعلان الإفلاس الشركة سيؤثر سلبًا على القطاع السياحي في مصر، خاصة وأن ألمانيا من أهم الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وبحسب CNN بالعربية، قال شكري إن شركة FTI تستحوذ على ما لا يقل عن نسبة 30% من السياحة الألمانية الوافدة لمصر، ومع إعلان إفلاس الشركة ستتأثر سلبًا خطط السياح الحاجزين لزيارة مصر لفترة قصيرة قبل أن تتوزع على شركات السياحة الألمانية الأخرى.


وأضاف إيهاب شكري، إن هناك تواصل مع مسؤولي الشركة الألمانية للحفاظ على الحقوق المالية للفنادق المصرية، مستبعدًا تأثير إفلاس الشركة الألمانية على حصة مصر من السياح الألمان، والذين سيبحثون عن منظمي رحلات آخرين لزيارة مصر.

وتحل ألمانيا في المراكز الأولى للدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وحيث بلغ إجمالي عدد السياح الألمان الذين زاروا مصر 1.3 مليون سائح خلال أول 11 شهرًا من العام الماضي بنسبة نمو27%، وفق بيانات رسمية.

وزار مصر 4.6 مليون سائح خلال الأربعة شهور الأولى من عام 2024 بقيمة إيرادات بلغت 4.3 مليار دولار، وهي أعلى إيرادات سياحية في تاريخ السياحة المصرية، وفق تصريحات رسمية لوزير السياحة أحمد عيسى.

كما تصل نسب الإشغال الفندقي إلى 80% من السياح الوافدين من جنسيات مختلفة أبرزها ألمانيا والتشيك وبولندا وفرنسا، كما يتواجد سياح من روسيا ويشغلون نسبة 10% من أعداد السياح، مضيفًا أن مدينتي الغردقة ومرسى علم لم يتأثرا بالتوترات الجيوسياسية في المنطقة بشكل كبير.


وكانت مجموعة السفر والسياحة الألمانية قد تقدمت بدعوى إفلاس أمام محكمة ميونيخ الإقليمية، وذلك بالتزامن مع استمرار انخفاض الحجوزات حتى بعد عرض شراء بقيمة يورو واحد في الآونة الأخيرة.

وفشلت الشركة في تأمين السيولة الكافية لتشغيل عملياتها، في حين رفضت الحكومة الألمانية تقديم المزيد من الدعم لها، خاصة أن الشركة حصلت بالفعل على مساعدة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 595 مليون يورو من صندوق استقرار الاقتصاد إبان جائحة كورونا.

وأعلنت الشركة في بيان لها أن عددا من الموردين أصر على الدفعات المقدمة، والتي لم تعد FTI قادرة على توفيرها، ما أظهر فجوة تمويلية برقم مليوني مزدوج، وأوضحت أن حركة الحجوزات الجديدة انخفضت لديها خلال الفترة الأخيرة على نحو ملحوظ، ما أضر بمعدلات السيولة لديها.

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • الحكومة الإيطالية تعلن تقديم حزمة دعم جديدة بـ 140 مليون يورو لأوكرانيا
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات شركة صينية على مواد مسرطنة
  • إيطاليا توافق على حزمة جديدة بقيمة 140 مليون يورو لإعادة إعمار أوكرانيا
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • اللولو تفتتح هايبر ماركت جديد في العين
  • تكاليف الدراسة في إيطاليا للمصرين وشروط الحصول على فيزا دراسية
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • صفقة برشلونة ..بايرن ميونخ يحدد 90 مليون يورو لبيع نجمه إلى الأهلي السعودي