وصف البرلماني في مجلس النواب بصنعاء، أحمد سيف حاشد، يوم الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية 21 سبتمبر 2014، بالكارثة التأريخية والردة الحضارية وأم النكبات .

وقال إن هذا اليوم المشؤوم 21 سبتمبر، "ترك لنا يمن محتل ممزق هش متخلف مرتهن.. بلا سيادة ولا استقلال ولا وحدة ولا مواطنة ولا إنسان..".

وأضاف متحدثًا عن بعض من آثار يوم النكبة : "جبايات متوحشة وعنصرية مقيتة.

. استباحة عنصرية بحق شعبنا في الوظيفة العامة.. كهنوت مصادم للعصر والعلم والمعرفة والمستقبل.. مخافات ثلاث جهل وفقر ومرض " .

وأتم قائلًا: "هذه هي الحقيقة المرة التي نعيشها كل يوم.. ومن يقول غير ذلك فهو أما مستفيد أو واهم أو كاذب أو مدلس أو مغرر به".

اقرأ أيضاً لماذا يكرههم اليمنيين؟ وكالة سبأ الحوثية حذفت الخبر.. هل تراجعت الجماعة عن صرف نصف راتب بمناسبة انقلاب 21 سبتمبر؟ المشاط يُلغي ثورة 26 سبتمبر من الأعياد الوطنية ويوجه بصرف نصف راتب للموظفين بمناسبة نكبة 21 ميليشيا الحوثي تحتجز طيارين من الجيش اليمني لاجبارهم على العرض بطائرات متهالكة خلال نكبة 21 سبتمبر صنعاء تكتسي باللون الأخضر للمرة الأخيرة وبرلماني يمني يعلق ”بصراحة منورة”! برلماني بصنعاء يسخر من المشاط: شكرا على افتتاح مشاريع مجسم خارطة فلسطين ومجسم ”الولاعة” ونافورة الماء الحوثيون يفرضون الإقامة الجبرية على قيادات المؤتمر ويحاصرون 30 برلمانيًا بصنعاء برلماني بارز: هذا هو الحل الوحيد لإنقاذ اليمن برلماني بصنعاء بعد مغادرة الوفد الحوثي إلى الرياض: هم سلطة ”جبايات متوحشة” لا يمثلون الشعب اليمني أحمد سيف حاشد معلقًا على الحوثيين والمولد النبوي: صيرتموه شهر إفقار ونزيف وقطع طريق وجبايات ثقيلة لا تطاق برلماني يمني يتساءل: ماذا لو استجاب الحوثيين لدعوة الرياض والزعيم صالح قبل سنوات كما استجابوا حاليا؟ سلام أم تسليم .. برلماني إصلاحي يوجه رسالة نارية إلى مجلس القيادة بشأن مفاوضات الرياض: مخطط صوملة اليمن قادم

وتحل ليوم الذكرى التاسعة للانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية واحتلال المليشيات لمؤسسات الدولة وسيطرتها على العاصمة صنعاء بالانقلاب المسلح وبدعم إيراني مباشر.

وشهدت اليمن بعد الانقلاب الحوثي أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وقتل مئات الآلاف من اليمنيين فضلا عن تشريد أضعافهم واختطاف وسجن آلاف اليمنيين وتفجير آلاف المنازل والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وخراب ودمار وصلت آثاره إلى كل بيت يمني .

https://twitter.com/Twitter/status/1704518893723586796

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مغادرة أول دفعة للحجاج اليمنيين عبر مطار صنعاء إلى السعودية

غادر مطار صنعاء الدولي مساء اليوم الثلاثاء، أول دفعة للحجاج اليمنيين، عبر الجو، بعد أيام من أزمة بين الحكومة الشرعية والحوثيين حول سفر الحجاج عبر مطار صنعاء الجولي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية أن 437 حاجا غادروا عبر الخطوط الجوية اليمنية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة للعام 1445ه‍.

 

وأشارت إلى مغادرة 175حاجا على الرحلة الثالثة ضمن الفوج الأول إلى مدينة جدة، فيما أقلت الرحلة الرابعة 262 حاجا إلى جدة.

 

وخلال الأيام الماضية، تراشق طرفا الحكومة والحوثيين الإتهامات بشأن عرقلة سفر الحجاج جوا عبر مطار صنعاء، في الوقت الذي اتهمت الحكومة الحوثيين بنهب أموال الحجاج، وجهت الجماعة اتهامات للسعودية بعرقلة نقل الحجاج من مناطق سيطرة الجماعة.

 

وتحدثت مصادر متطابقة، عن تفاهمات جرت بين الجانبين لحل الخلافات الناشبة بينهما والمتعلقة برسوم نقل الركاب من مطار صنعاء إلى المملكة، عبر طيران الخطوط الجوية اليمنية..


مقالات مشابهة

  • بعد همدان.. قبلية بني مطر تنفذ اعتصاما واسعا في ميدان السبعين بصنعاء رفضا لمخطط التقسيم والاستيطان الحوثي
  • اليمن: انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب صنعاء
  • شاهد.. حكاية أغنية: أنا يمني الأغنية الخالدة التي تنبأت بمستقبل اليمن
  • تهديد صريح بإفشال موسم الحج.. برلماني يمني يحذر من باب فتنة ومؤشر خطير يستهدف السعودية
  • الحوثي: أسقطنا مُسيرة من طراز إم.كيو-9 في محافظة مأرب
  • اكاديمي يمني: توجه سعودي لتدمير اليمن عبر مسارين
  • نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع
  • وزير يمني سابق: صراع محتدم بين الرياض وأبو ظبي.. حذر من تبعاته
  • مصير غامض لمدير مكتب "الصماد" بصنعاء بعد اختطاف الحوثيين له منذ ستة أشهر
  • مغادرة أول دفعة للحجاج اليمنيين عبر مطار صنعاء إلى السعودية