كتب- محمد أبو بكر:

​أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الخميس، أن الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3491 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بدلا من التاريخ الميلادي الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1445 هجريا طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية،وفى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكل العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقال "شحاتة"، في بيان، إن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.

وبهذه المناسبة، تقدم وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيا أن يعيدها الله عز وجل بالخير واليمن والبركات..

وأصدرت الوزارة كتابا دوريا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وحنان أحمد علي، مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل إجازة المولد النبوي القطاع الخاص حسن شحاتة

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي

حدد كل من مجلس الوزراء ووزارة العمل، موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في القطاعين الخاص والحكومي، والتي بدأت اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بمؤسسات القطاع الخاص.

وبالنسبة للقطاع الحكومي، من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وبذلك يكون قد حصل الموظفون في القطاع الحكومي على 6 أيام كاملة إجازة، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر على أن تستمر أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

وبالنسبة للقطاع الخاص، تنتهي إجازة عيد الأضحى 20 يونيو الجاري، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وفق وزارة العمل.

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة القاهرة، الاستعدادات الكاملة لعيد الأضحى المبارك، موضحة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، وشددت على رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني الدائم طوال أيام العيد مع عمل ورديات على مدار 24 ساعة.

استعدادات استقبال عيد الأضحى 2024 

- التأكد من إنتاج المخابز كامل حصتها من الدقيق.

- التأكد من إنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر.

- توفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب على الخبز بها.

- توفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

- تشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار.

- عمل حملات مشتركة للمرور على كل منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة.

- تكثيف حملات النظافة والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد.

- التأكد من صلاحية الولاعات وإجراء الصيانة اللازمة لها.

- التأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية.

- رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ.

- زيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر.

- ضرورة متابعة مواقف السيارات لعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي حق العامل في أجر إضافي خلال العمل في الأعياد
  • إجازة 14 يوما بعد عيد الأضحى للعاملين في الدولة.. اعرف التفاصيل
  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي
  • موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص والحكومي
  • عاجل.. حجاج بيت الله يبدأون التوجه إلى مزدلفة بعد أداء الركن الأعظم
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • لو محتاج تغير عملة في إجازة عيد الأضحى.. تعرف على 3 طرق رسمية ومضمونة
  • ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك
  • عاجل- استقرار سعر الدولار.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 13-6-2024 في البنوك