بوابة الفجر:
2024-06-08@00:42:20 GMT

نتنياهو يكشف شرطه لتحقيق السلام مع فلسطين

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن اتساع رقعة السلام بين إسرائيل ودول المنطقة؛ هي السبيل الحقيقي للتوصل إلى سلم حق مع الجيران الفلسطينيين.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: بأنه "يمكن أن يتحقق بالفعل السلام مع الفلسطينيين ولكن بشرط، ونؤكد عليه بقوة السلم لا يقوم إلا إذا كان مستند إلى الحقيقة ولا يقوم على الأكاذيب ويجب التوقف عن شيطنه الشعب اليهودي"، علي حد قوله.

وأدعي رئيس وزراء الإسرائيلي، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجب عليه التوقف عن المؤامرة المعادية للسامية ضد الشعب اليهودي، مضيفا بأنه يتعين علي السلطة الفلسطينية التوقف عن تمجيد الإرهاب وعدم دعم الإرهابيين.

واستطرد: "على السلطة الفلسطينية وقف سياسة العطاء المالي للإرهابين لقتل اليهود"، مؤكدا أن هذه السياسة الفلسطينية أمر مندد به ويجب أن ينتهي ليسود السلام وإنهاء معاداة السامية، ومعادة السامية يجب أن ترفض إينما كانت، وذلك علي حد قوله

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو فلسطين محمود عباس الرئيس الفلسطيني رئيس الوزراء الإسرائيلي الجمعية العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل ينسحب من مؤتمر دولي في جنيف قبل إلقاء الموفد الإسرائيلي كلمته

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الخميس، (6 حزيران 2024)، عن الانسحاب من مؤتمر العمل الدولي في جنيف بعد اقتراب الموفد الإسرائيلي إلى المنصة لإلقاء كلمته.

وقال الأسدي في بيان للعمل، تلقته "بغداد اليوم"، "قبل أن نغادر قاعة مؤتمر العمل الدولي المنعقد حالياً في جنيف، وقفنا على المنصة المُخصصة لإلقاء كلمات الدول المشاركة وأعلنا دعمنا المطلق لحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحقه في الحياة والحرية وتضامننا الكامل مع جهاده ضد الحركة الصهيونية ومقاومته للغزو الهمجي لغزة مثلما حيينا صمود هذا الشعب في وجه الآلة الصهيونية بعد ثمانية أشهر من القتال المرير الذي تكبد فيه (أكذوبة الجيش الذي لايقهر)، خسائر جسيمة في الارواح والمعدات رغم التباين الشديد بين إمكانات المقاومة الفلسطينية وإمكانات العدو الصهيوني".

وأضاف، ان "العراق بشعبه وحكومته سيبقى الداعم الأساس لشعب الجبارين في فلسطين وان النصر سيكون حليف هذا الشعب في نهاية المطاف، ثم انسحبنا من المؤتمر بعد اقتراب الموفد الاسرائيلي الى المنصة لإلقاء كلمته".

وتابع الأسدي "للتاريخ، لن تكون فلسطين الا للفلسطينيين ولن تكون القدس الا عاصمة الدولة الفلسطينية ولن تكون غزة الا مقبرة لجنود الاحتلال الصهيوني، عاشت فلسطين حرة مستقلة وعاشت غزة ارضاً للعزة".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المسؤول الإعلامي بالسفارة الفلسطينية يشيد ببادرة كلية الحقوق بمراكش لتحقيق حلم شهيد فلسطيني
  • حكومة نتنياهو ترفض أي دور للسلطة في معبر رفح.. قدمت اقتراحا
  • وزير العمل ينسحب من مؤتمر دولي بعد اقتراب موفد اسرائيل لإلقاء كلمته
  • وزير العمل ينسحب من مؤتمر دولي في جنيف قبل إلقاء الموفد الإسرائيلي كلمته
  • الشاباك يحذّر إسرائيل من انهيار السلطة الفلسطينية
  • موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل إهانة عبد الله بن زايد للسلطة الفلسطينية
  • موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل إهانة عبدالله بن زايد للسلطة الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • "العالم الإسلامي": اعتراف سلوفينيا يعكس التحول العالمي تجاه الدولة الفلسطينية
  • عباس يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين