قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن الحملة القومية للتحصين ضد مرض" طاعون المجترات الصغيرة"، ستبدأ اعتبارا من أول أكتوبر المقبل بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية والمال العام.

وقال المحافظ - في تصريح صحفي اليوم /الأحد/- إن الدولة تبذل جهودا حثيثة للاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الماشية والحفاظ عليها، مناشدًا المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض طاعون المجترات الصغيرة، ومن ثم الحفاظ على الثروة الحيوانية.

من جانبه.. أوضح مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا الدكتور إبراهيم يوسف أنه سيتم تحصين جميع الأغنام والماعز باستخدام لقاح طاعون المجترات الصغيرة، مؤكدا أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة بيطرية لدعم الزراعيين والمربين بمحافظة المنوفية، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى.

التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية 

وقالت نرمين كمال عضو الهيئة القبطية الإنجيلية، إن التحالف الوطني من خلال القافلة يقدم للمزارع الكشف والعلاج على الماشية، وكذلك الأدوية، وذلك في ضوء أهمية الحيوانات لنشاط المزارع.

وتهدف القافلة للحفاظ على الثروة الحيوانية، والتي تعد مصدرًا أساسيًا للدخل بالنسبة للمزارعين، وذلك تحت مظلة التحالف استكمالا لمبادرة «أزرع».

الكشف على الحيوانات بالسونار

وتضم خدمات القافلة الكشف على الحيوان بالسونار ولعلاج العقم ورش الحيوانات لمكافحة الطفيليات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك الكشف على الدواجن وصرف العلاج بالمجان، بالإضافة للتوعية والإرشاد لصغار المربيين ببعض الأمراض، التي يمكن أن تصيب الحيوانات كيفية الوقاية منها.

وتأتي تلك المبادرة استكمالًا للدعم الذي يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار مبادرة «ازرع»، أو القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية، تمشيًا مع دور التحالف في تخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانية
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين