ترأس اللواء محمد البنداري ، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر ، ظهر اليوم ، الجلسة الأولي لمناقشة البدائل المقترحة لمسار الخط الثالث للقطار السريع ومراجعة خط السير المقترح من وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكباري ، وذلك بحضور العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، والمهندس أحمد بسيوني مسئول إدارة التصميم بوزارة النقل والمهندس خالد علي رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري ، والمهندس عماد ابراهيم مدير إدارة الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري و بعض القيادات التنفيذية بالمحافظة .

خلال الجلسة أكد السكرتير العام علي التنسيق بين التخطيط العمراني ، وشبكات المرافق ، الهيئة العامة للطرق والكباري لإعداد مقترحات تعديل خط سير القطار بما لا يتعارض مع الكتلة السكانية والمرافق العامة ، علي أن يتم تسليم تلك المقترحات لإدارة الشبكات والمرافق بالمحافظة .

يذكر أن الخط الثالث من القطار السريع المزمع تنفيذه يمتد من محافظة قنا حتي مدينة الغردقة و يشمل٣ محطات بالمحافظة الساحلية  ( الغردقة _ سهل حشيش _ سفاجا ) وسيساهم في زيادة الحركة السياحية بالإضافة إلي  نقل الركاب والبضائع من محطة الحاويات جنوب ميناء سفاجا البحرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر القطار السريع الغردقة قنا

إقرأ أيضاً:

«عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم

أكد الدكتور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بخصوص امتحاني الثانوية العامة اليوم، مشيرا إلى أن كل اللجان لم تشهد أي معوقات.

امتحانات الثانوية العامة في البحر الأحمر بدون شكاوى 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم لـ«الوطن» إلى انتظام المراقبين ووصولهم للجان في موعدهم، مؤكدًا تنفيذ كل الإجراءات الإحترازية اللازمة وتعقيم اللجان مسبقًا، وذلك للوقاية من الأمراض وحفاظاً علي سلامة الطلاب والقائمين على العملية الإمتحانية.

ولفت «منير» إلى التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجدة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات، إضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل كل لجنة من لجان سير الامتحانات.

سعادة طلاب الثانوية العامة بمستوى الامتحان 

وخرج الطلاب سعداء بمستوى أولى امتحانات الثانوية العامة في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، مؤكدين أنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

مقالات مشابهة

  • «تعليم البحر الأحمر»: لم نرصد أي شكاوى في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة
  • "دراسة جدوى" حول مد سكة القطار إلى العيون مع مخطط بـ400 مليار درهم لتوسيع شبكته
  • قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • قطار المشاعر المقدسة يستعد لنقل آلاف الحجاج
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • القاعدة الروسية في السودان موازنة المحفزات والتهديدات
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر