قال مدير محطة الدوحة الغربية بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس محمد الشمري إنه تم اجتياز موسم الصيف دون حدوث مشاكل بفضل الخبرات الوطنية من المهندسين والفنيين العاملين في مواقع المحطة.
جاء ذلك في تصريح للشمري على هامش حملة التبرع بالدم التي نظمتها الوزارة في محطة الدوحة الغربية اليوم الثلاثاء بالتزامن مع بدء أعمال الصيانة اللازمة في مكونات المحطة استعدادا لموسم الصيف المقبل.


وأشار الشمري إلى تحديث «التوربينات» البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية، مبيناً أن الوزارة تستعد لتحديث غلايات المحطة البخارية لرفع كفاءتها التشغيلية واستكمال خطة الصيانة والتحديث لمواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء والماء في البلاد.
وأوضح أن الوزارة تنتظر من الجهات الرقابية الانتهاء من إجراءات ترسية مناقصة تحديث الغلايات البخارية لإطالة العمر الافتراضي للمحطة وتقليل الانبعاثات الضارة على المناطق السكنية المجاورة مثل مدن «جابر الأحمد» و«شمال غرب الصليبخات» من خلال استخدام الوقود البيئي مستقبلاً، متوقعاً أن تسهم أعمال هذه المناقصة إلى إطالة أمد التوربينات إلى 20 سنة.
ودعا الشمري الجهات الرقابية إلى مساعدة الوزارة في انجاز مشاريعها التنموية من خلال الاستعجال في موافقاتها الخاصة بالمناقصات المطروحة لهذا الشأن.
وأشاد بجهود العاملين في المحطة لضمان سير عمليات التشغيل خصوصا في أوقات الذروة، مبيناً أن نسبة العاملين في المحطة من الكويتيين تبلغ 85 في المئة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة

الوطن|متابعات

بدأت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية في إدراج مرتبات العاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، بعد إحالة الوزارة للمخصصات المالية للصندوق  إلى حسابات العمال والموظفين بكافة المصارف.

وقالت الحكومة الليبية عبر صفحتها على الفيسبوك إن ذلك بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، وتعليمات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، بالموافقة على مقترح الوزارة بصرف (6) أشهر لكافة العاملين بها.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية القائد العام المشير خليفة حفتر وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الصحة العالمية قلقة بشأن الأزمة الصحية المتزايدة في الضفة الغربية
  • 9 محظورات على الحجاج.. و11 محطة رئيسية للمناسك
  • الشركة السودانية: استقرار الكهرباء بولاية الجزيرة تأثر بحريق «محطة مارنجان» التحويلية
  • «الإمارات للإفتاء» يحدد 9 محظورات على الحجاج.. و11 محطة رئيسية للمناسك
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • سليمان شكر السعودية على تنظيم موسم الحاج
  • “المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة