تحتفل مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للسياحة، بمشاركة آلاف السائحين، وذلك بالتزامن مع ختام فعاليات كرنفال نظمته المدينة بمشاركة 22 دولة أجنبية في أحد المنتجعات الكبرى، تحت رعاية  الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار.

احتفالات مرسى علم بيوم السياحة العالمي

وذكر إيهاب شكري، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، لـ«الوطن»، أن 22 دولة أجنبية تشارك في احتفالات مرسى علم بيوم السياحة العالمي على الشواطئ، تزامنًا مع ختام فعاليات كرنفال مرسى علم الدولي تحت رعاية وزارة السياحة والآثار.

وأضاف «شكري»، أن الدول المشاركة في فعاليات يوم السياحة العالمي هي روسيا وأوكرانيا ورومانيا، وإيطاليا، وألبانيا، ولبنان، وصربيا، وكازاخستان، وبيلا روسيا، واليونان، وإسبانيا، وألمانيا، والتشيك، وبولندا، وبلجيكا، وفرنسا، والنمسا، وإنجلترا، وسلوفاكيا، والمجر.

كرنفالات الشاطئ

ومن جانبه، كشف الفنان التشكيلي محمد حميدة، منظم فعاليات كرنفال مرسى علم الدولي، نجاح فعاليات الكرنفال على شواطئ مرسى علم في ربط السياحة بالفنون، والتي تمثل القوى الناعمة والترابط والتعايش بين الشعوب والثقافات وتنشيط السياحة في مرسى علم.

وذكر لـ«الوطن»، أن الكرنفال شهد مسابقات متنوعة وجولات سياحية وبرامج ثقافية وورش للفنون التشكيلية وورش فنون، من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات، ومعرض لفنون الميكس ميديا.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم يوم السياحة العالمي شواطيء مرسي علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف

الشارقة: «الخليج»

احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بيوم الأرشيف العالمي، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية الأرشيف في حفظ التاريخ، وضمان استدامة المعلومات للأجيال القادمة.

وقالت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة: «إن مركز الاتصال المؤسسي احتفل باليوم العالمي للأرشيف؛ للدلالة على أهمية الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً لقيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر»، مؤكدة أهمية الأرشيف، وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع، والدور الحيوي الذي يلعبه الأرشيف في دعم اتخاذ القرار وتوثيق التراث الثقافي للدولة.

وأشادت بأهمية الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على صعيد حفظ الرصيد الوثائقي، وأهمية الدعم الذي يلاقيه من القيادة الرشيدة؛ مما يجعله قادراً على التميز واجتياز جميع التحديات على طريق تطوير العمل الأرشيفي، ومواكبته للمستجدات التقنية والممارسات العالمية المتطورة.

من جانبها، أكدت ميرة أحمد، رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • إحتفالًا بيوم البيئة.. الغربية تشهد فعاليات ورشة عمل الحد من أخطار البلاستيك
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة