زنقة 20. الرباط

كشفت كواليس تقرير الشركة الألمانية المكلفة بعملية التفتيش للبلدان المرشحة لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، عن كون الملف المغربي هو الأجدر بشرف التنظيم.

و إطلعت الشركة الألمانية رئيس الكاف و أعضاء المجلس التنفيذي على تقاريرها التفصيلية عن كل بلد، حيث تبين أن الملف الجزائري تشوبه نقائص كثيرة على رأسه الضعف الكبير لجودة فنادق الإيواء وتدهور جودة النقل الذي كشفت عنه رداءة وكارثية وسائل نقل وفود منتخبات الشان، إضافة إلى رداءة جودة التغذية التي كانت موضوع شكايات وفود مشاركة لمنتخبات الشان، حيث تعرض لاعبي وأعضاء أطقم إدارية لعدة منتخبات لتسممات غذائية.

الشركة الألمانية المتخصصة في تفتيش البلدان المرشحة، إعتمدت على تفاصيل دقيقة، رجحت الملف المغربي بعدما كانت حاضرة في مباريات مونديال الأندية بكل من الرباط و طنجة، حيث فنادق الإيواء من مستوى عالمي، وجودة التغذية المشهود لها قارياً وعالمياً فضلاً عن التجهيزات الصحية حيث أضحت جهات المملكة تتوفر على عدد متنامي من المستشفيات الجامعية و الإقليمية، إضافة إلى مستشفيات خاصة عززت عدد الأسرة المتوفرة وأسرة الإنعاش التي تقارب عدد أسِرة بلد متقدم كفرنسا.

تقارير مفصلة حول تقييم سير إستعدادات البلدان المرشحة، قدمتها الشركة الألمانية المتخصصة لرئاسة الكاف، بعدما قامت بزيارات ميدانية و إستخدمت المواصلات العامة وإختارت الإيواء بفنادق مختلفة حيث تبين أن المغرب هو البلد الأفضل لإستضافة حدث قاري كبير سيعكس التطور الحاصل في أفريقيا.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الشرکة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”

أكد آدم كوغات، لاعب الجمباز “الفرانكو جزائري” أنه اختار تمثيل الجزائر، بعد نجاح تجربة كايليا نمور، التي دفعته لتغيير جنسيته الرياضية.

وكان بطل فرنسا لفئة U16 وU18، والحاصل على 3 ميداليات في بطولات البحر المتوسط للشباب في إيطاليا عام 2019 مع الفريق الفرنسي، قد قرر فيفري الماضي، تغيير جنسيته الرياضية، تحسبا لتمثيل الجزائر.

وأوضح صاحب الـ 20 ربيعا، في حوار خص به صحيفة “واست فرانس” الفرنسية، بأنه استوحى قصته من نائبة بطل العالم كايليا نيمور.

مبرزا بأن نمور، فتحت أمامه الطريق، واختار الجزائر على أمل السير على خطاها، بعدما قررت تغيير جنسيتها الرياضية، اثر صراع طويل صراع طويل مع الاتحاد الفرنسي للجمباز، حيث جمعت بعد هذه الخطوة الكثير من الميداليات.

وقال آدم كوغات، من أب فرنسي وأم جزائرية، إنه قرر تمثيل الجمباز الجزائري. من أجل المشاركة في أكبر المنافسات الدولية. وفي مقدمتها أولميباد 2028 بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

مشيرا إلى أنه يريد أن يظهر عمله على المستوى الدولي. وأضاف: “كنت أعرف دائمًا أنني أحمل جنسية مزدوجة، وكنت أراها دائمًا فرصة بالنسبة لي.. لقد كان الانضمام إلى الجزائر دائما في ذهني.”

وواصل ذات المتحدث: “أعتقد أنني بذلت قصارى جهدي مع المنتخب الفرنسي. الذي تنافست معه عدة مرات عندما كنت صغيرًا. لكن لم يتم استدعائي مطلقًا للعب مع المنتخب الأول، لقد اخترت الجزائر”.

قبل أن يوضح آدم كوغات: “مع الجزائر سيكون لدي الكثير من الفرص للمنافسة على المستوى الدولي. كنت أحتاج ذلك أيضًا كمصدر للتحفيز في التدريب لأنه كان لدي انطباع بالتدريب ولم يكن لدي أي شيء ملموس وراءه. أو أي فرصة للتعبير عن نفسي.”.

وختم: “مع الجزائر، سأتمكن على الفور من المشاركة في مراحل كأس العالم أو بطولات العالم. وهذا يفيد كثيرًا من حيث التحفيز.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • موعد مباريات منتخب مصر القادمة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم
  • تقرير: داعش يُنفذ الآن أكثر من 60% من أنشطته العالمية في أفريقيا
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تبدأ في الوصول إلى الأردن
  • الوفود المشاركة بمؤتمر الاستجابة لغزة تصل الأردن
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • قرار مفاجئ من ريال مدريد بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية
  • آدم كوغات: “اخترت الجزائر لأن فرنسا لم تمنحن الفرصة”