تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رسالة شكر من الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين على دعوته لحضور فعاليات المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد بالقاهرة في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023م بعنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني" الذي جاء برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 


كما أشاد فيها بجهود جمهورية مصر العربية الرائدة في العمل على نشر منهج الوسطية والاعتدال ومكافحة خطابات الكراهية، والتصدي للغلو والتطرف، مثمنًا جهود وزير الأوقاف في الإدارة المتميزة والناجحة لفعاليات هذا المؤتمر الدولي رفيع المستوي، وما أسفر عنه من نتائج ومعطيات في غاية الأهمية تُوجت بصدور وثيقة القاهرة "لأخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني" التي ستشكل الأرضية للتعامل مع الوسائل العصرية للخطاب الديني، لتكون بذلك نبراسًا يُستضاء به في هذا المجال، والعمل على الاستفادة المثلى منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وثيقة القاهرة وزير الاوقاف البحرين

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإيفواري يرحب بالتعاون مع المملكة ضمن مبادرة "طريق مكة"

أكد وزير الداخلية والأمن في جمهورية كوت ديفوار الجنرال فاغوندو ديوماندي، أن التعاون مع حكومة المملكة العربية السعودية يمضي قدماً لتسهيل إجراءات رحلات الحجاج من جمهورية كوت ديفوار خلال هذا العام، مثمناً اختيار المملكة لكوت ديفوار للاستفادة من مبادرة "طريق مكة" التي يتم تنفيذها للعام الثاني على التوالي.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه التي ألقاها أمام الحجاج في الصالة المخصصة لمبادرة طريق مكة في مطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوت ديفوار سعد بن بخيت القثامي.

ورحب خلالها بالتعاون بين الجانبين السعودي والإيفواري الذي يهدف لتسهيل أداء الحجاج الإيفواريين لمناسك الحج، بمتابعة واهتمام من فخامة رئيس جمهورية كوت ديفوار الحسن واتارا، لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الحجاج، وتفعيل التعاون مع المملكة لتنفيذ مبادرة طريق مكة.

كما أعرب عن سعادته لأن كوت ديفوار أصبحت مرة أخرى الدولة الوحيدة في أفريقيا التي أنظمت لمبادرة طريق مكة، التي تقدم خدمات عالية الكفاءة لإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي، وتوجههم مباشرة إلى مقرات سكنهم المخصصة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الإيفواري يرحب بالتعاون مع المملكة ضمن مبادرة "طريق مكة"
  • أمين عام مجلس الشئون الإسلامية على رأس وفد للأئمة والواعظات لمرافقة بعثة الحج
  • مليشيا الحوثي توجه رسالة شكر للبنك الدولي وتحكم بإعدام ‘‘الحرازي’’ بتهمة التعاون معه (وثيقة)
  • "النواب" يحيل قرار جمهوري واتفاقيتين للجان النوعية المختصة
  • رئيس النواب يحيل قرارات واتفاقيات دولية للجان النوعية.. تعرف عليها
  • أمين الأعلى للشئون الإسلامية على رأس وفد يضم 35 إمامًا وواعظة لمرافقة بعثة الحج
  • وزير الداخلية يغادر إلى مصر في زيارة رسمية
  • مركز تكوين وأصحابه.. ضجة سياسية مستمرة
  • “الشؤون الإسلامية” تعقد اجتماع مجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا في جمهورية السنغال
  • الصالون الثقافي يحتفل بعيد الإعلاميين ويدعو لإعداد وثيقة تجديد الخطاب الإعلامي