كشف الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال أكتوبر، أنه بعد الانتهاء من عملية كمين مريم، حصلوا على نوط الجمهورية العسكرية من الطبقة الثانية من الرئيس جمال عبد الناصر، تقديرًا لأعمال البطولة والشجاعة الفائقة، كما حصل المجندون المشاركين في العملية على مكافأة 60 جنيهًا.

سمير نوح يكشف كواليس معركة كمين مريم قبل حرب أكتوبر.

. فيديو الرائد سمير نوح: قتلنا 44 إسرائيليًا ثأرًا للشهيد عبدالمنعم رياض في عملية "لسان التمساح".. فيديو

وقال نوح خلال لقائه الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز": علمية معركة مريم، قبضنا فيها على أول أسر إسرائيلي خلال الانفجار الذي حدث نتيجة الألغام، موضحًا:" زمايلي البطل الجيزاي وهنيدي مهدي أبو شريف.. لقوا أسير إسرائلي بينازع بعيد وكان ضخم الجسم.. فركبوه اللانش أول واحد عشان نقدر نعالجه وناخد منه معلومات ولكن ركب مع اللانش زميلي محمد شاكر واللي للأسف صعب عليه وشربه مياه فمات".

 

وواصل:"العملية دي اتقتل فيها 6 من جنود العدو منهم عربية كانت فيها نائب مدير المخابرات الموساد العسركية الاسرائيلية ونائب مدير الكلية البحرية".

 

واسترسل:" في ذلك الوقت، طالب موشه ديان كان وزير دفاع العدو بمحاكمة المصريين الفدائيين الذين عبوا القناة ونفذوا العملية، ولكن مصر انكرت العملية، بالاتفاق مع منظمة فتح الفلسطنية والتي أعلنت أن هي من نفذت نظرًا لان جيشنا كان لم يسعد قواته من أفراد أو دبابات وطائرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير نوح

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. فشل عملية زراعة كلية خنزير في جسد سيدة أمريكية بعد 47 يوما

انتكاسة صحية كبيرة تعرضت لها الأمريكية «ليزا بيسانو» البالغة من العمر 54 عامًا، نتيجة عملية أجرتها لزراعة كلية خنزير مُعدل جينيًا منذ 47 يومًا فقط، ما أدى إلى اضطرار الجراحين لإزالة كلية الخنزير من جسدها حتى لا تزيد المخاطر الصحية عليها، لتعود ليزا بذلك إلى عمليات الغسيل الكلوي مرة أخرى.

زراعة كلية خنزير 

بدت ليزا وكأنها تتعافى بشكل جيد عقب العملية الجراحية، وفقًا لـموقع Tech Times، إلا أن الجراح روبرت مونتغمري، الذي أجرى لها العملية أكد أن هناك تحديات كبيرة تواجه نجاح عملية زراعة الكلية وخاصة أن بيسانو تعرضت لانخفاض ضغط الدم بشكل كبير بعد اجراء العملية، ما أثر على تدفق الدم إلى الكلية بشكل مثالي.

وقبل إجراء العملية في إبريل الماضي، عانت بيسانو من فشل في كليتيها وقلبها، لذا قام الأطباء على إثر ذلك بعمليتين جراحيتين خطيرين لها؛ هما زراعة مضخة ميكانيكية للحفاظ على نبض قلبها، ومن ثم قاموا بزراعة كلية الخنزير بجسدها، لتكون بذلك ثاني شخص يحصل على كلية من خنزير مُعدل جينيا.

وفاة أول حالة حصلت على كلية خنزير 

 يشار إلى أن أول مريض تلقى كلية من خنزير، كان يدعى ريتشارد ريك سليمان، والذي  توفي في أول شهر مايو عام 2024 عن عمر ناهز 62 عامًا في مستشفى ماساتشوستس العام، بعد شهرين تقريبًا من عملية الزرع، حسب Tech Times، رغم تأكيد الأطباء إنه لا يوجد ما يشير إلى وفاته نتيجة لعملية زرع الأعضاء التجريبية.

مقالات مشابهة

  • هل كتب سمير صبري وصيته قبل وفاته؟.. مدير مكتبه يوضح | فيديو
  • المخرج محمد فاضل: الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه مكافأة.. فيديو
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • للمرة الثانية.. فشل عملية زراعة كلية خنزير في جسد سيدة أمريكية بعد 47 يوما
  • الأجهزة الأمنية الفلسطينية تلقي القبض على منفذي عملية اغتيال رائد حكيم
  • "القسام" تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • "العملية رقم 2000".. "حزب الله" يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" (فيديو)
  • العملية رقم 2000 لـحزب الله.. شاهدوا لحظة إستهداف طائرة هيرمز 900!
  • القسام تكشف بعض تفاصيل عملية الأسر بجباليا.. نشرت صورة جثمان أسير (شاهد)
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب