اختتم المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات البرنامج التدريبي الدولي المتخصص (تقنيات الكشف والعد الميكروبيولوجي في العينات الغذائية والبيئية) لمتدربة من جمهورية بتسوانا  بمقر المعمل والذي استمر لمدة شهر تم خلاله التدريب على  مسببات الأمراض الغذائية، تقنيات وطرق الكشف عن مسببات الأمراض الميكروبية، الطرق القياسية لإعداد العينات  بهدف تقدير مسببات الأمراض الميكروبية فى العينات الغذائية والبيئية، طرق التعقيم وإعداد ميديات التغذية، طرق العد البكتيري الكلي، الطرق الميكروبيولوجية لفحص السالمونيلا والليستريا والكلوستريديوم والمكورات المعوية والعنقودية الذهبية وغيرها من مسببات الأمراض الميكروبية .

البامية بــ 30 جنيهًا.. تعرف على أسعار الخضروات بالمنيا


 
و الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ذلك في ضوء التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتنسيق مع هيئة الطاقة الذرية المصرية وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.
هذا ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات العلمية والفنية وتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعمهم ومساعدتهم وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات البرنامج التدريبى العينات الغذائية التدريب مسببات الأمراض

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل ببرنامج دبي للتخصصات الصحية

دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، فتح باب التسجيل في برنامج دبي للتخصصات الصحية، بداية من الجمعة وحتى 14 من يونيو الجاري، عبر منصة مواهب https://mawaheb.dha.gov.ae، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة وحرصها على توفير بيئة محفزة لجذب وتطوير المهنيين الصحيين، وتعزيز جهود التوطين في القطاع الصحي وفي إطار برنامجها الطموح لتحول المنشآت الصحية الحكومية والخاصة إلى نظم صحية تعليمية.
وأفادت الدكتورة وديعة محمد، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة، بأن البرنامج يشمل 30 برنامجاً تخصصياً في 27 مستشفى ومركزاً طبياً، تتمثل في: برنامج الامتياز للطب العام، والذي حصل على الاعتماد الأول من المعهد الوطني للتخصصات الصحية بمستشفى د. سليمان الحبيب ومجموعة استر دي إم هيلث كير ومستشفى زليخة ومستشفى القرهود ومستشفى مردف ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية ومستشفى كينغز كوليدج ومستشفى فقيه الجامعي والمستشفى السعودي الألماني والمستشفى الأمريكي ومستشفى برايم والمستشفى الكندي التخصصي، ومستشفى أستر سيدارز، ومستشفى أستر سونابور، وعيادة فالنس العامة.
وأشارت إلى أن برنامج الامتياز لطب الأسنان تم اعتماده في : عيادة ليبرتي لطب الأسنان، ومركز مارينا لطب الأسنان، والمستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، ومستشفى انفيزلاين، وعيادة وجوه دنتو التجميلية ذ.م.م.
وفيما يخص برامج الإقامة (طب الأسرة، وطب الأطفال، وجراحة العيون، وجراحة العظام والكسور، الجراحة العامة، الطب الباطني)، أوضحت الدكتورة وديعة، أن هذه البرامج تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في : المستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى فقيه الجامعي، ومستشفى كينغز كوليدج، ومستشفى برايم القرهود، ومجموعة مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية، ومورفيلز للعيون، ومستشفى باراكير الإمارات للعيون، ومستشفى قرقاش.
وذكرت أن برامج الزمالة (برنامج طب الإخصاب ولأول مرة في الوطن العربي والطب التجميلي)، تم اعتمادها من المجلس العربي للاختصاصات الصحية في : مركز فقيه للإخصاب، ومستشفى أوركيدا التخصصي، ومركز وعيادات آرت للإخصاب، ومركز كلداري ديرما.

مقالات مشابهة

  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» و«التصديري للصناعات الغذائية» يختتمان برنامجا تدريبيا لأعضاء المجلس
  • محافظة الداخلية تنظم برنامجًا تدريبيًّا في "إدارة المشاريع الاحترافية"
  • "المركزي لمتبقيات المبيدات" يختتم برنامجا تدريبيا حول طرق سحب العينات الغذائية
  • صحة البحيرة تواصل حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • مياه أسيوط تتابع خطة تشغيل المعمل المركزي للحصول على شهادة 17025الدولية
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة إعداد التقارير والمراسلات الإدارية
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • فتح باب التسجيل ببرنامج دبي للتخصصات الصحية