الاقتصاد نيوز

 قالت شركة جازبروم الروسية إنها سترسل 40.5 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا يوم‭ ‬السبت.

يأتي ذلك بانخفاض من 42.4 مليون متر مكعب يوميا في الأيام الأربعة السابقة.

.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل مئات البالونات الإضافية محملة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- أطلقت كوريا الشمالية مئات من البالونات الإضافية التي تحمل القمامة باتجاه الجنوب بعد حملة مماثلة قبل بضعة أيام، وفقًا للجيش الكوري الجنوبي، فيما تسميه بيونغ يانغ انتقامًا للنشطاء الذين ينشرون منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود.

و في الفترة بين ليلة السبت و صباح الأحد، تم العثور على حوالي 600 بالون انطلقت من كوريا الشمالية في أجزاء مختلفة من كوريا الجنوبية. و قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية يوم الأحد إن البالونات كانت تحمل أعقاب سجائر و قصاصات من القماش و نفايات الورق و الفينيل، لكن لم تكن تحتوي على أي مواد خطيرة.

و نصح الجيش الناس بالحذر من الأجسام المتساقطة و عدم لمس الأشياء التي يشتبه في أنها من كوريا الشمالية، بل أبلاغ مكاتب الجيش أو الشرطة عنها بدلاً من ذلك. و لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

و في سيول، أرسلت حكومة المدينة تنبيهات نصية تفيد بأنه تم اكتشاف أجسام مجهولة يشتبه في أنها قادمة من كوريا الشمالية في السماء بالقرب من المدينة و أن الجيش كان يرد عليها.

و تضاف عمليات إطلاق البالونات التي قامت بها كوريا الشمالية إلى سلسلة من الخطوات الاستفزازية الأخيرة، و التي تشمل إطلاقها الفاشل لقمر تجسس صناعي و وابل من الصواريخ قصيرة المدى التي قالت كوريا الشمالية إنها تهدف إلى إظهار قدرتها على مهاجمة الجنوب بشكل استباقي.

أرسل الجيش الكوري الجنوبي فرق الاستجابة السريعة الكيميائية و إزالة المتفجرات لاستعادة حطام حوالي 260 بالون من كوريا الشمالية تم العثور عليها في أجزاء مختلفة من البلاد من ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء. و قال الجيش إن البالونات كانت تحمل أنواعا مختلفة من القمامة و السماد، لكنها لم تحمل مواد خطرة مثل المواد الكيميائية أو البيولوجية أو المشعة. تم العثور على بعض البالونات مزودة بمؤقتات تشير إلى أنها مصممة لتفجير أكياس القمامة في الجو.

و في بيان صدر يوم الأربعاء، أكدت كيم يو جونغ، أخت للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أن الشمال أرسل البالونات للتنفيذ على تهديد بلادها الأخير بـ “نثر أكوام من النفايات و القذارة” في كوريا الجنوبية ردًا على حملات المنشورات التي قام بها الناشطون الكوريون الجنوبيون.

و ألمحت إلى أن البالونات يمكن أن تصبح الرد المعتاد لكوريا الشمالية على المنشورات التي تتقدم للأمام، قائلة إن الشمال سيرد من خلال “نثر القمامة عشرات المرات أكثر من تلك التي نثرها علينا”.

و قالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية، الجمعة، إنه يتعين على كوريا الشمالية وقف الاستفزازات – بما في ذلك إطلاق الصواريخ و غيرها من الأعمال – أو مواجهة عواقب “لا تحتمل” غير محددة.

و قال الجيش الكوري الجنوبي إنه ليس لديه خطط لإسقاط البالونات، مشيرا إلى مخاوف بشأن التسبب في أضرار أو احتمال احتوائها على مواد خطيرة. كما أن إطلاق البالونات بالقرب من الحدود من شأنه أن يؤدي إلى خطر الانتقام من الشمال في وقت يشهد توترات شديدة.

و قال لي سونغ جون، المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس: “(نحن) قررنا أنه من الأفضل ترك البالونات تسقط و استعادتها بأمان”.

و في عام 2020، فجرت كوريا الشمالية مكتب اتصال فارغ أنشأته كوريا الجنوبية على أراضيها بعد رد فعل غاضب على حملات المنشورات المدنية الكورية الجنوبية. و في عام 2014، أطلقت كوريا الشمالية النار على بالونات دعائية تحلق باتجاه أراضيها، و ردت كوريا الجنوبية بإطلاق النار، على الرغم من عدم وقوع إصابات.

و في عام 2022، أشارت كوريا الشمالية إلى أن البالونات المنبعثة من كوريا الجنوبية تسببت في تفشي فيروس كورونا في الدولة المعزولة، و هو ادعاء مشكوك فيه للغاية و يبدو أنه محاولة لإلقاء اللوم على الجنوب في تدهور العلاقات بين الكوريتين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوربان: أوروبا تسير إلى الجحيم
  • كوريا الشمالية ترسل مئات البالونات الإضافية محملة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية
  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • الإمارات ترسل سفينة مساعدات جديدة الى غزة
  • ضربة قاضية.. المغرب يستعد لبناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال بمدينة قريبة من الحدود الجزائرية
  • المغرب يستعد لإعلان صفقة بناء محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في الناظور
  • المغرب يعلن بناء محطة عائمة للغاز المسال بميناء الناظور غرب المتوسط
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه