تنطلق غدا الأحد الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة(الاغنام والماعز ) تحت رعاية د إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقالت د نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة إن الحملة تستهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية

تحت اشراف مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات لضمان تنفيذ الحملة على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى قيام فرق الإرشاد البيطرى بكافة أنحاء الجمهورية بتوعية المزارعين بضرورة الاستجابة للفرق البيطرية القائمة على تنفيذ الحملة لتحصين رؤوس الأغنام والماعز من مرض طاعون المجترات الصغيرة حفاظا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية.

وأشارت إلى أن هناك بعض الجهات ذات الصلة مديرية الأمن والمحليات و مديرية الأوقاف و المسؤولين عن الكنائس و العمد والمشايخ ورؤساء المدن يقدمون ما يلزم من دعم للجان التحصين، والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بتنظيم حملات دورية ومستمرة طوال العام لتحصين المواشي ضد الأمراض والاوبئة بالإضافة إلى القوافل البيطرية المجانية التي تجوب المحافظات للحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعتبر احد اهم محاور الأمن الغذائي.

اقرأ أيضاًحصاد وزارة الزراعة في 7 أيام

وزارة الزراعة: أكثر من 80 ألف مستفيد من قرارات الرئيس السيسي

وزارة الزراعة: حصاد 153 ألف فدان ذرة تابعة لقطاع استصلاح الأراضي بالجمهورية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الثروة الحيوانية مرض طاعون المجترات الصغيرة الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة

إقرأ أيضاً:

الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، رفع سعر بيع مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها عدا الأغنام، وللشركات المستوردة للمواشي، لشهر حزيران يونيو 7 دنانير للطن الواحد.

اقرأ أيضاً : مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد

ويصبح سعر طن الشعير 219 ديناراً بدلاً من 212 ديناراً للطن الواحد، في شهري أيار ونيسان الماضيين، شاملة ضريبة المبيعات. حيث دعت الوزارة الجهات المعنية لتنفيذ القرار اعتبارا من الأول من الشهر الحالي وحتى 2024/06/30.

وثبتت الوزارة سعر بيع مادة الشعير المدعوم لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة بمبلغ 175 ديناراً للطن الواحد شاملة ضريبة المبيعات.

وأبقت الوزارة سعر بيع مادة النخالة المدعومة لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بحسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة كما هو بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد، فيما حددت سعر بيع مادة النخالة لباقي مربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها، عند 154 دينارا للطن الواحد حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة شامل السعر ضريبة المبيعات.

وتستوفي الوزارة وفقا للقرار رقم 67 لسنة 2024 مبلغ 1450 دينارا مقطوعة عن كل سيارة مصدرة محملة بالأغنام البلدية الحية استنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة رقم (6) من قانون الاستيراد والتصدير رقم (21) لسنة 2001.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للاستشعار تبرز دور الذكاء الاصطناعي في الزراعة بمعرض إفريقيا 2024
  • منذ بداية العام… الزراعة تمنح 27 موافقة لتصدير مستحضرات بيطرية إلى عدة دول
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر أفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • رسميا.. المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقى
  • رسميا.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • وزارة الزراعة: مصر خالية من طاعون الخيل الإفريقي
  • مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • «صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي