بوابة الوفد:
2024-06-11@22:23:26 GMT

التحقيق مع متهمين بتقليد أقلام الدمغة في الظاهر

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

 

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط 3  لاتهامهم  بتقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية فى الظاهر.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات.
 

أكدت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية قيام (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بأختام "مزورة" مما يسهل على كثير من تُجار المعادن النفيسة من خلط تلك المعادن بمعادن أقل قيمة وختمها بتلك الأختام المزورة وترويجها بالأسواق، متخذين من ورشة ملك أحدهم بدائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وعثر بالورشة على (عدد أقلام يشتبه أن تكون مقلدة خاصة بدمغ المشغولات الذهبية – 113 جرام من المشغولات الذهبية – 1,125 كيلو جرام من الفضة مدموغة بدمغات يشتبه أن تكون مقلدة – الأدوات المستخدمة فى دمغ المشغولات الذهبية)، وبمواجهتهم أقروا بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 وفي السابق تمكنت أجهزة وزارةالداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لقيامه بمحاولة غسل أكثر من 2 مليون جنيه متحصلة من نشاطه غير المشروع.

يأتي هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الأموال العامة والكسب غير المشروع.
 فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عميل بإحدى الشركات الحكومية، مقيم بمحافظة سوهاج) لقيامه بالتعاقد بنظام المشاركة مع "إحدى الشركات المملوكة للدولة"، إلا أنه لم يلتزم بسداد المديونية المستحقة عليه للشركـة المشار إليها، الأمر الذى مكنه من تكوين ثروة مالية بطريقة غير شرعية، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات - تأسيس الشركات) بالإضافة إلى إخفاء جزء من تلك الأموال من خلال إيداعها بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك.
وقد قدرت أفعال الغسلالتى قام بها المذكور بحوالى (2,296,528مليون جنيه). 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة أقلام الدمغة المشغولات الذهبية الظاهر

إقرأ أيضاً:

تهم ثقيلة تنتظر النائب البرلماني نورد الدين قشيبل بمحكمة جرائم الأموال

زنقة20!| علي التومي

من المقرر ان تبدأ محاكمة نور الدين قشيبل أواخر شهر يونيو الجاري، بعدما تمت إحالته على غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم المالية،بتهم ثقيلة تهم إختلاس وتبديد أموال والرشوة.

وجاءت إحالة قشيبل على المحاكمة بناءً على شكوى قدمتها النائبة الأولى لرئيس جماعة مولاي عبد الكريم في 4 يوليو 2022 تضمنت اتهامات بالتسيير العشوائي والعبثي لمصالح الجماعة، حيث يدير الرئيس شؤون الجماعة عن بُعد عبر الهاتف من الرباط.

وحسب بعض المعطيات المتوقرفرة فإن الشكوى تشير إلى منح المعني للأمر صفقات لموظف يعمل بنفس الجماعة وصاحب مقاولة (Travi nsaf)، وإشراك أشخاص من خارج الجماعة لتسيير مصالحها.

كما أشار ذات التقرير إلى منح صفقات بأثمان مرتفعة لمقاولات من مدن الرباط وسلا والحسيمة، مما أثار تساؤلات حول طبيعة علاقة قشيبل بالمقاولات المحظوظة.

وذكرت المصادر، ان الشكوى تضمنت كذلك تفويت شاحنة صهريجية ممنوحة من وزارة التجهيز إلى شخص لا علاقة له بإدارة الجماعة، ما أدى إلى استغلالها بطرق غير قانونية،كما تطرقت الشكاية لمحاولة قشيبل التضييق على بعض المقاولين في تسلم مستحقاتهم من خلال الضغط على بعض موظفي القباضة.

وسبق للنائب البرلماني نور الدين قشيبل ان تصدر عناوين الصحف في الكثير من الفضائح التي اثارت الجدل بالرأي العام الوطني آخرها ضبطه متلبسا في حالة غش بامتحانات الباكلوريا.

مقالات مشابهة

  • حبس سيدة 6 أشهر في سرقة متعلقات ومشغولات ذهبية من شقه بعابدين
  • تهم ثقيلة تنتظر النائب البرلماني نورد الدين قشيبل بمحكمة جرائم الأموال
  • ضبط أكاديمية تعليمية تمنح شهادات دراسية مزيفة بالغربية
  • تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية
  • ضبط شخص أدار كيانا تعليميا دون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين في الإسكندرية
  • سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص بالإسكندرية
  • ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • الأموال العامة تضبط 4 أشخاص بينهم أجنبي متهمين بالاتجار في العملة