شرعت وزارة التربية والتعليم في تعميم التدريب على اختبارات قياس مهارات اللغة الإنجليزية (IELTS)، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية في العام الماضي والتي اقتصرت على طلبة الصف الثالث الثانوي.
وبدأ اليوم جميع طلبة المدارس الثانوية بكلّ صفوفها، والبالغ عددهم نحو 40 ألف طالب وطالبة، خوض الاختبار القبلي (Pre-test) لقياس مهارات اللغة الإنجليزية (IELTS)، خلال الفترة من اليوم الأحد إلى يوم الخميس القادم، وذلك لأول مرة شاملة لجميع المستويات الثانوية في النظام التعليمي، بهدف معرفة مستويات الطلبة في مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدّث في هذه اللغة.


وسيتم بعد معرفة نتائج الاختبار القبلي تنفيذ برنامج تدريبي للطلبة يمتدّ نحو 6 أشهر، حيث سيخوض الطلبة مطلع شهر مايو 2024م الامتحان البعدي (Post-test) لمعرفة مدى التقدم الذي حققوه في هذه المهارات بعد الخضوع إلى التدريب اللازم عليها، وسيتم بعد ذلك منح الطلبة تقارير حول نتائجهم في الاختبارين.
وتقوم الوزارة حالياً بتدريب جميع المعلمين والمعلمات في مرحلة التعليم الثانوي على التمكّن من الاستراتيجيات الفاعلة التي ينبغي تطبيقها في المدارس لتعزيز تعلّم الطلبة في اللغة الإنجليزية، إذ سيتم تنفيذ برنامج تدريبي مكثف بالتعاون مع دار نشر ناشيونال جيوغرافيك للتعلم والمركز الثقافي البريطاني والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الغاية.
كما سيتم توزيع أدلّة إرشادية وكتيّبات عملية تتضمن معلومات مفصلة بشأن اختبار IELTS وباقة من الأنشطة التطبيقية المتنوعة التي تهدف إلى تحسين قدرة الطلبة على التعامل معه، من حيث إدارة الوقت والتعامل مع الأسئلة وتجنّب الأخطاء وتحقيق المستويات المطلوبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

بدء حجز تذاكر القطارات للوجه القبلي بمناسبة عيد الأضحى 1445

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن بدء حجز تذاكر القطارات للمسافرين إلى الوجه القبلي بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك 1445. 

يبدأ الحجز اليوم السبت ويستمر للأيام التالية وفقًا لجدول محدد.

مواعيد حجز تذاكر السفر للوجه القبلي

- حجز تذاكر السفر ليوم 15 يونيو 2024: يبدأ اليوم، السبت 1 يونيو 2024.
- حجز تذاكر السفر ليوم 16 يونيو 2024: يبدأ غدًا، الأحد 2 يونيو 2024.

إجراءات الحجز

تبدأ مواعيد حجز تذاكر السفر من الساعة 8:00 صباحًا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. يمكن للمسافرين التوجه إلى محطات القطار أو الحجز عبر الطرق التي أعلنت عنها الهيئة، لضمان الحصول على تذاكر السفر في المواعيد المحددة.

طرق الحجز

أكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنها توفر عدة طرق للحجز لضمان سهولة وراحة المسافرين. يمكن حجز التذاكر مباشرة من المحطات أو عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة على موقع الهيئة.

مقالات مشابهة

  • معهد الأبحاث: بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية الـ45 لمرحلتي الثانوية والجامعية
  • بمسافة من بغداد إلى كربلاء.. طلبة السادس غرب الموصل مصدومون بمراكزهم الامتحانية
  • يهم أولياء التلاميذ.. تدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الابتدائي انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل بمؤسسات هذه الجهة
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء تعلن فتح باب التقديم للتدريب الصيفي
  • بدء حجز تذاكر القطارات للوجه القبلي بمناسبة عيد الأضحى 1445
  • «الإمارات للتعليم» تدير امتحانات نهاية العام وفق 3 مراحل
  • تعرف على سعر الليرة الإنجليزية والرشادية في الاردن اليوم
  • جامعة الأزهر تعلن جاهزيتها لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • عقد تدريبات لمعلمي اللغة الفرنسية على مناهج المرحلة الإعدادية