قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الهدف من الرؤية المستقبلة هو بناء بناء أنظمة زراعية وغذائية مستدامة.

لدينا اكتفاء ذاتي.. وزير الزراعة: ننتج 1.4 مليار طائر و14 مليار بيضة سنويا وزير الزراعة: تكلفة مشروعات التوسع الأفقي للفدان الواحد 250 ألف جنيه

وأضاف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال فعاليات جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز"، بحضور الرئيس السيسي، "هذا يتم من خلال الحفاظ على تلبية طلبات الأجيال الحالية وعدم هدر الأجيال القادمة".

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "سنستمر في زيادة الصادرات الزراعية وتقليل الفجوة القائمة في بعض السلع وخفض فاتورة الاستيراد، والاستمرار في دعم المنظومة".

وتابع "سنستمر في استكمال مشروعات التوسع الأفقي، والتوسع الرأسي أيضا وزيادة الإنتاج والإنتاجية، فضلا عن استكمال المشروع القومي للصوب، وفتح أسواق جديدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

مدبولي بقمة «رايز أب»: نعمل على تطوير البنية التحتية التكنولوجية وفتح أسواق جديدة

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن فخره بالنجاح الذي تحقق في مجال ريادة الأعمال على مدار السنوات الماضية، وعلى القدرة مع التكيف مع كل التحديات التي واجهت مصر والعالم.

ووجه خلال فعاليات قمة «رايز أب» للشركات الناشئة بالمتحف المصري الكبير، نقلته قناة «إكسترا لايف»، شكره لقمة رايز أب وشركة انطلاق على تنظيم الجلسة الحوارية التي جمعت الجهات المعنية في هذا القطاع من أجل الاستماع لأبرز التطورات التي شهدها هذا القطاع في المدة السابقة وكذلك التحديات حتى تتمكن الدولة المصرية تقديم كل الدعم في سبيل النهوض بذلك القطاع الواعد.

وتابع: «أتواجد معكم اليوم ساعيا لإبراز اهتمام الدولة بقطاع ريادة الأعمال لما له من أهمية في تسريع وتيرة الاقتصاد الوطني وتحقق رؤية مصر 2030، ولقد حرصنا على ارتباط الأهداف التنموية بالأهداف الدولية لتعزيز مكانة مصر وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي والذي يتحقق بالاستثمار في المواهب الشابة ودعم ريادة الأعمال والابتكار».

وواصل: «وفي سبيل تحقيق ذلك تعمل الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية التكنولوجية وفتح أسواق جديدة تتيح فرص عمل وتقلل من معدلات البطالة ذلك بتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي تستوعب فئة الشباب وأفكارهم المبتكرة».

مقالات مشابهة

  • «الزراعة» تفتتح معرض الزهور للمواطنين لمدة شهر.. اعرف المواعيد
  • اليوم الأحد.. افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور
  • افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي.. غدًا
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بدءا من الغد
  • رئيس الوزراء: نحرص على تطوير البنية التحتية التكنولوجية وفتح أسواق جديدة
  • مدبولي بقمة «رايز أب»: نعمل على تطوير البنية التحتية التكنولوجية وفتح أسواق جديدة
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف