واصل الذهب خسائره اليوم للجلسة السادسة على التوالي، وسجل أدنى مستوى له في 7 أشهر، في ظل استمرار ارتفاع الدولار، وتقييم المتعاملين تقريرًا رئيسيًا عن التضخم في الولايات المتحدة، وترقبهم عددًا من بيانات سوق العمل المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 في المئة، ليصل إلى 1840.

49 دولار للأوقية بحلول الساعة الـ05:45 بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوى له منذ العاشر من شهر مارس، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 في المئة مسجلة 1856.20 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.1 في المئة، لتصل إلى 21.69 دولار للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.4 في المئة مسجلاً 900.71 دولار، ونزل البلاديوم بنسبة 1.1 في المئة، ليصل إلى 1232.11 دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی المئة

إقرأ أيضاً:

العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

حل العراق في المرتبة الاولى من بين الدول الاكثر استيرادا للحبوب والبقول التركية خلال الخمسة اشهر من العام الحالي 2024.

وقال رئيس مجلس إدارة قطاع الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجات جمعية المصدرين الأتراك أحمد ترياكي أوغلو، في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز"، ، إن "صادرات الحبوب ارتفعت بنسبة 25.4 في المائة من حيث الكمية خلال فترة الخمسة أشهر"، مشيرا إلى أن "الإنتاجية الزراعية أكثر مهم أكثر من أي وقت مضى".

وتوقع أوغلو أن "يكون الإنتاج هذا العام نحو 21 مليون طن من القمح بسبب زيادة مساحات الزراعة ومتوسط هطول الأمطار الموسمي أعلاه باستثناء شهر نيسان"، موضحا أن "المنافسة لن تؤثر على علاقاتنا التجارية القوية في الشرق الأوسط وآسيا ".

وأوضح أن "أعلى الصادرات قد تحققت في تاريخ تركيا، حيث بلغ الارتفاع الشهري في صادرات قطاع الحبوب 13.8 في المائة، وهو أعلى من المتوسط في جميع القطاعات، وفي خمسة أشهر، ارتفعت الإيرادات من العراق، كأكبر وجهة للصادرات، بنسبة 11.6 في المائة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على الرغم من انخفاضها بنسبة 8.5 في المائة، وفي هذه الفترة بلغت صادرات الخبز البسكويت من مجموعات المنتجات 706.4 ملايين دولار، وبلغت صادرات دقيق القمح 603.0 مليون دولار، وبلغت صادرات الزيوت النباتية 593.2 مليون دولار".

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا.. 45 دولارا في الأوقية
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • استقرار الذهب بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق الصين لعمليات الشراء
  • استقرار أسعار الذهب
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة
  • العراق يتصدر الدول الاكثر استيراداً للحبوب التركية في 5 أشهر