استكمالًا لتوابع حريق مديرية أمن الإسماعيلية المصرية الذي اندلع صباح اليوم، الاثنين، أفادت مصادر رسمية بإصابة 38 شخصًا باختناق.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها للمباني المجاورة، كما ساعدت القوات في إنقاذ الضحايا ونقلهم للمستشفيات القريبة من موقع الحريق.

أخبار متعلقة مصر.

. ارتفاع عدد مصابي حريق مديرية أمن الإسماعيلية إلى 25 شخصًامصر.. حريق هائل يلتهم مبنى مديرية أمن الإسماعيليةرفع حالة الطواريء القصوى

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريح له اليوم، أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها لـ12 مصابًا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق، وخروج 7 مصابين بعد تحسن حالتهم الصحية.

حريق ضخم

يُذكر أن حريق هائل شب صباح اليوم داخل مديرية أمن محافظة الإسماعيلية المصرية، أدي إلي تدمير المبنى بالكامل، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "الجمهورية" المصرية. وهُرعت سيارت الاسعاف، وجرى الاستعانة بسيارات الاطفاء التابعة للجيش المصري وقناة السويس، للمشاركة في إخماد النيران التي أتت علي محتويات المبنى بالكامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس القاهرة حريق مديرية امن الاسماعيلية مصر القاهرة ضحايا مبنى مدیریة أمن الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس

القدس المحتلة- أتى حريق على جزء من حديقة بيت الشرق في مدينة القدس المحتلة، ما تسبب بإتلاف عدد من أشجار النخيل المعمرة وأشجار اللوزيات وبعض الورود.

وعلمت الجزيرة نت من مصدر فلسطيني في القدس أن إطفائية حي وادي الجوز سارعت إلى إطفاء الحريق، لكنه أتى على أجزاء كبيرة من أشجار الحديقة على يمين الداخلين إلى المبنى.

وقال شاهد عيان للجزيرة نت إن الحريق وقع في الحديقة الأمامية للمبنى المغلق من قبل سلطات الاحتلال، ويتجدد إغلاقه بشكل دوري منذ عام 2001.

ولم يتسن التأكد إن كان الحريق عرضيا أم بفعل فاعل، لكن للمكان رمزية خاصة بالنسبة للفلسطينيين.

الحريق أتى على أشجار حديقة بيت الشرق المغلق بقرار إسرائيلي (الجزيرة)

وقال مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري للجزيرة نت إن أسباب الحريق "لم تتضح، فالمكان مغلق وليس عليه حراس".

وأضاف: "يجب أن يكون هناك تحقيق ومعرفة ملابسات الحريق لحساسية وأهمية المكان، قد يكون بفعل فاعل، وإذا كان كذلك فالهدف بلا أدنى شك تدمير رمز من رموز القدس وعنوان المقدسيين، ومحو هذا المعلم من ذاكرة الشعب الفلسطيني".

وأشار الحموري إلى تفريق قوات الاحتلال منذ أيام وقفة أمام بيت الشرق إحياء لذكرى وفاة القيادي فيصل الحسيني، مضيفا "بيت الشرق رمز كبير للمقدسيين على وجه الخصوص، وكان مقرا لمنظمة التحرير الفلسطينية".

الحريق وقع يمين الصورة وتسبب في إتلاف أشجار نخيل وأشجار لوزيات (الجزيرة)

ويقع "بيت الشرق" في شارع أبي عبيدة خارج أسوار البلدة القديمة بالقدس لكنه قريبا منها، وبُني عام 1897 على يد مفتي القدس إسماعيل موسى الحسيني آنذاك.

وبدأ يحظى برمزيته عندما حرص القيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني على استقبال ضيوفه من السياسيين وقناصل الدول وسفرائها وزوار القدس الرسميين والوفود الشعبية من كافة أنحاء العالم، به، حتى بات المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • اندلاع حريق في قصر فرساي بفرنسا
  • حريق هائل يلتهم فندقاً سياحياً في شبوة (فيديو)
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • حريق يلتهم أجزاء من حديقة بيت الشرق في القدس
  • اندلاع حريق كبير داخل جامعة الموصل (فيديو)
  • آخر تطورات حالة مصابي الزمالك قبل استئناف مباريات الدوري
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا