المهرة (عدن الغد ) خاص

نظمت جمعية حوف النسوية التنموية الاجتماعية، اليوم الاثنين، مهرجانا ثقافيا وتراثيا بمناسبة الثاني من أكتوبر، يوم اللغة المهرية.

وفي الحفل القى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية في المحافظة، الاستاذ فائز سهيل بلحاف، كلمة شكر فيها الجمعية على تنظيم هذا المهرجان، احتفاء بيوم اللغة المهرية الذي يحتفل به كل عام في الثاني من اكتوبر  ، داعيا الجهات الحكومية والمجتمع المدني المحلي دعم مثل هذه المبادرات، وخاصة فيما يتعلق باللغة المهرية.

فيما القى رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي ، سعيد علي مصدع، كلمة السلطة المحلية، أكد من خلالها أهمية اللغة المهرية وضرورة الحفاظ عليها من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات.

وكانت رئيسة الجمعية، نور أحمد عيسى، قد رحبت في بداية الحفل بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ فائز سهيل بلحاف ومشاركته افراح الجمعية احتفالاتها بيوم اللغة المهرية وبكل الضيوف الذين شرفوا الجمعية وعلى رأسهم الاخ علي احمد علي مدير جهاز الإحصاء المركزي بالمحافظة، والدكتور علي احمد رويشد مدير الجمارك بالمحافظة.

تخلل المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، منها عروض فنية وموسيقية و رقصات تراثية و معرض للتراث المهيري

حضر المهرجان عدد من الشخصيات الرسمية والمجتمعية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة اللغة المهریة

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تستعد جمعية الأورمان، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط؛ لإستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث بدأت فى رفع درجة الإستعدادات القصوى بمحافظة أسيوط وذلك من خلال وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم الأضاحى لهذا العام  بجميع قرى وعزب ونجوع ومراكز المحافظة .

وقال مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، إن خطة عمل المديرية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام تتم بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط المديرية.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية تستهدف هذا العام 2024 توزيع عدد 40عجل بلدى على عدد (45) قرية ضمن القرى الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية فى محافظة أسيوط وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا فضلا عن توزيع عدد 64 ألف كيلو لحوم مستوردة وذلك  لكى تحقق الغاية من الأضحية وهى ادخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم اضحيته الى مستحقيها وفى نفس الوقت اسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية مضيفًا ان خطة عمل الجمعية تم اعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين للأورمان من خلال صك الاضحية الى الأسر المستفيدة في أكثر المناطق احتياجاً في أنحاء محافظة أسيوط .

الجدير بالذكر أن الجمعية اطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة في تنفيذها سنوياً لتحقيق الغاية الشرعية والإجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • أحداث ساخنة داخل جمعية مجمع الإيمان بالمنصورة واستقالات جماعية في مجلس الإدارة
  • “الكشافة”.. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن
  • جمعية البر بالشرقية تؤهل المقبلين على الزواج
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث
  • فوز المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية بجائزة "Wayfinder" من "ناشيونال جيوجرافيك"
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • 15 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لجمعية الفجيرة الخيرية
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك