أعلنت عائلات المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في تونس، اليوم الثلاثاء، الدخول في اعتصام مفتوح، إلى حين إطلاق سراح ذويهم.

وقالت مراسلة "عربي21"، إن عائلات المعتقلين بدأت اعتصامها في مقر الحزب الجمهوري، في العاصمة تونس.

ونقلت عن تنسيقية عائلات المعتقلين، دعوتها إلى يوم غضب، وتنفيذ إضراب جماعي عن الطعام، يوم الخميس المقبل، رفضا لاستمرار اعتقالهم وللمطالبة بإطلاق سراحهم فورا.



وقال الناشط السياسي عز الدين الحزقي: "منذ هذه اللحظة نحن في اعتصام مفتوح بمقر الحزب الجمهوري إلى حين إطلاق سراح جميع المساجين السياسيين".



وأوضح الحزقي لـ"عربي21": "سنصعّد لمقاومة هذا الانقلاب، نحن كعائلات ندعو ليوم غضب الخميس القادم مع تنفيذ إضراب جماعي، وسنتحول لسجن المرناقية ونحن في إضراب عن الطعام".

وأضاف: "ندعو كل المواطنين والقوى الحية، إلى المشاركة  في يوم الغضب والتوحد".

ويأتي تحرك العائلات بعد قرار التمديد في سجن الموقوفين في ملف "التآمر"، لمدة أربعة أشهر ورفض جميع مطالب الإفراج عنهم.

والمشمولون بالتوقيف في ملف التآمر، هم عبد الحميد الجلاصي، وخيام التركي وغازي الشواشي، ورضا بالحاج، وجوهر بن مبارك.

وانضم رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إلى بن مبارك، في إضرابه الذي بدأه الأسبوع الماضي، وأعلن خوض الإضراب لمدة 3 أيام في سجنه.









المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تونس اعتصام إضراب عن الطعام تونس احتجاج إضراب عن الطعام اعتصام سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر لأبنائه من طلاب غزة: «بابي مفتوح لكم في أي وقت»

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مجموعة من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمعاهد غزة الأزهرية «معهد غزة الديني، ومعهد خان يونس، ومعهد شمال غزة» بنين - فتيات، الذين التحقوا بالتعليم الأزهري في القاهرة بعد بدء العدوان الصهيوني على غزة، لاستكمال دراستهم وأداء امتحاناتهم.

ورحب فضيلة الإمام الأكبر بـ طلاب وطالبات غزة في مصر والأزهر، قائلا: «لقد تألمتْ قلوبنا طيلة الستة أشهر الماضية منذ بدء العدوان، وعشنا معكم المأساة الإنسانية التي عانيتم منها يومًا بعد يوم، ولكن لقاءنا بكم اليوم بعث فينا الأمل من جديد، لقد علمتم العالم معنى الصمود والمثابرة والأمل والثقة في الله، وأرى ذلك في صمودكم وإصراركم على استكمال تعليمكم، ونحن في الأزهر الشريف نسعد بتواجدكم معنا، وسوف نعمل على توفير كل سبل الراحة لضمان تفوقكم، وبابي وباب الأزهر مفتوحٌ لكم في أي ساعة حللتم من ليل أو نهار».

وحرص فضيلة الإمام الأكبر على تقديم واجب العزاء للطلاب والطالبات الذين فقدوا أفرادًا من عائلاتهم وأصدقائهم، كما اطمئنَّ فضيلته على أقارب الطلاب وأصدقائهم من الجرحى الذين التحقوا بالمستشفيات المصرية، داعيًا المولى عز وجل أن يتم شفاءهم على خير، كما حرص فضيلته على الاستماع لكل الطلاب والطالبات، الذين عبروا عن معاناتهم ومخاوفهم لما عاشوه من أيامٍ صعبةٍ وتجارب مريرة خلال تواجدهم في غزة أثناء العدوان، حيث أكد فضيلته متابعته لأحوال الطلاب على مدار الساعة للوقوف على كل احتياجاتهم وتلبيتها في أسرع وقت.

من جانبهم، قال طلاب غزة لشيخ الأزهر: لقد كتب الله لنا النجاة بعدما قُصفتْ منازلنا ومعاهدنا، وفقدنا كثيرًا من أصدقائنا وأقاربنا، ووفقنا الله للانتقال إلى مصر، ووجدنا الأمل في الأزهر الشريف وفي شيخه، حيث استكملنا دراستنا، وتلقينا كل أوجه الدعم الذي ساعدنا على استكمال دراستنا والتركيز في تحصيل المواد بعدما كان حلم استكمال الدراسة يبدو بعيد المنال.

وقدم طلاب غزة لشيخ الأزهر الكوفية الفلسطينية تقديرًا لدور فضيلته في دعمهم ودعم القضية الفلسطينية.

وكان شيخ الأزهر قد وجَّه باستقبال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي من طلاب معاهد غزة، المتواجدين في مصر، في بيت شباب ١٥ مايو التابع للأزهر، وتوفير كل سبل الإعاشة والإقامة طوال فترة الامتحانات، حرصًا على مستقبلهم وعدم إضاعة سنة دراسية عليهم.

اقرأ أيضاًرئيس أذربيجان يدعو شيخ الأزهر لزيارة بلاده

شيخ الأزهر: طلاب إندونيسيا الوافدون للدراسة في الأزهر طلاب علم بدرجة امتياز

شيخ الأزهر: الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على غزة أبرز إصابة المجتمع الدولي بـ«الانفصام»

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر لأبنائه من طلاب غزة: «بابي مفتوح لكم في أي وقت»
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • الخارجية المصرية: ندعو إسرائيل وحماس لإتمام الصفقة في أقرب وقت
  • مندوبة أميركا بمجلس الأمن: الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل
  • بعد 247 يوما للعدوان.. مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لا نزال ندعو تل أبيب لاتخاذ التدابير لحماية المدنيين في غزة
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • سعيّد ينزلق بتونس نحو مزيد من الاستبداد.. مساع لتغييرات دستورية تطيل ولايته
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى لديها في النصيرات بينهم أمريكي (شاهد)
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)