ذكرت صحيفة “إزفستيا” الروسية ، نقلا عن وزارة المالية أن الشركات الغربية التي تسعى لمغادرة روسيا وبيع أصولها في البلاد ستضطر قريبا إلى تقديم مساهمة بنسبة 15٪ في ميزانية الدولة.

وقال مدير إدارة السياسة المالية بالوزارة، إيفان تشيبيسكوف،  إنه سيتم احتساب الحصة من القيمة السوقية الكاملة لأصول الشركة.

وأضاف أن قرار لجنة الاستثمارات الأجنبية سيصدر في المستقبل القريب.

وشددت موسكو قواعد الخروج للشركات الغربية، حيث طالبت بخصم 50% على جميع الصفقات الأجنبية بالإضافة إلى المساهمة في الميزانية الروسية بما لا يقل عن 10% من سعر البيع.

بعد إحباطه.. روسيا تكشف أهداف هجوم القوات الأوكرانية على شبه جزيرة القرم وزير الدفاع الإيطالي يتحدث عن إمكانية بدء المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

ويتعين على الشركات الأجنبية من الدول “غير الصديقة” التي ترغب في مغادرة روسيا حاليًا الحصول على إذن من لجنة حكومية.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة “رويترز” الشهر الماضي، استنادا إلى تحليل لإيداعات الشركات وبياناتها، فقد تعرضت الشركات الأجنبية بالفعل لخسائر تزيد على 80 مليار دولار من عملياتها الروسية بسبب عمليات شطب الأصول وخسارة الإيرادات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الاصول الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا: ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مواقع طاقة تستخدمها الصناعات العسكرية بأوكرانيا، كما ضربت مجموعة من المتخصصين المعنيين بوضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية.
وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت: "ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية، استهدفت القوات الروسية بضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، إضافة إلى ترسانات تخزين للأسلحة الغربية"، بحسب موقع قناة "آر تي" الروسية.
أخبار متعلقة "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضاناتوأكد التقرير أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة كل المواقع المستهدفة، وأعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

تقول الحكومة الأوكرانية أنه يتعين أن يكون بمقدور قواتها مهاجمة أهداف داخل #روسيا، لأن #موسكو تشن هجمات عبر الحدود.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ttmTHODcn4 pic.twitter.com/YnerTxTlxa— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024الطائرات المسيرة الهجوميةوذكرت الدفاع الروسية أن قواتها نفذت ضربة لموقع انتشار مجموعة من المتخصصين الفنيين العاملين على وضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية، دون ذكر التفاصيل حول الموقع المستهدف.
وكان وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو قال في وقت سابق في منشور على منصة فيسبوك اليوم السبت، أن المنشآت التي استهدفتها روسيا تقع في مناطق دنيبروبتروفسك ودونيتسك وكيروفوهراد وإيفانو-فرانكيفسك وزابوريجيا تعرضت للهجوم.
كما تضررت أهداف مدنية أخرى في العملية. وفي بلدة بالاكليا في منطقة خاركيف، أصيب 12 شخصا جراء أهداف على المباني السكنية بينهم ثمانية أطفال.

الحريق الذي تم إخماده جزئيًا في #أوكرانيا اجتاح مسافة تفوق 10 آلاف متر مربع من قسم يضم مواد سريعة الاشتعال#اليوم | #روسيا
للمزيد: https://t.co/LhdndQe4Bq pic.twitter.com/St5K5C4bhX— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024القاذفات الروسيةووفقا لسلاح الجو الأوكراني، أطلقت روسيا 53 صاروخا، وصواريخ كروز، و47 طائرة مسيرة، وجرى إطلاق عدد من صواريخ كروز من بعيد، من خلف الحدود بالقاذفات الروسية الاستراتيجية "تي يو95-" في منطقة ساراتوف أو من فوق بحر القزوين.
وعلى مدار العامين الماضيين، دمر الجيش الروسي بالفعل نحو ثمانية آلاف ميجاواط من قدرة شبكات الطاقة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • إيفي: المغرب تحول للبديل الأمثل للشركات الأوروبية والإسبانية لتوطين صناعاتها
  • شاكر: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية
  • الجارديان تسلط الضوء على تهديد روسيا بحرب نووية حال استهداف مواقع داخل أراضيها
  • «الوزراء»: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • ميروشنيك: روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها والعملية العسكرية في أوكرانيا لحماية أمننا القومي