أكد الاتحاد العماني لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، دعمه المطلق لإعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن اليوم، نية المملكة الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وأوضح اتحاد كرة القدم أنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة، بعد دقائق من إعلان الاتحاد الدولي (الفيفا) أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضًا أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

وأكد الفيفا أن نسخة 2034 ستقام في آسيا أو منطقة الأوقيانوس وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كرة القدم كرة القدم الاتحاد العماني الترشح لاستضافة

إقرأ أيضاً:

الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”

أكد المشاركون في الاجتماع التشاوري بشأن السودان، ضرورة دعم “منبر جدة “برعاية المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية باعتباره قاعدة ومفتاحًا لحل الأزمة السودانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمطان العمامرة في ختام الاجتماع التشاوري الذي دعت إليه الجامعة العربية حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام لمصلحة السودان.

وقال أبو الغيط، إن الاجتماع الذي شارك فيه 11 مشاركاً، ما بين دولة ومنظمة إقليمية ودولية، اتفق على ضرورة وقف إطلاق النار بأقصى سرعة ممكنة، حيث وجه المشاركون نداء إلى الأطراف المتحاربة بوقف إطلاق النار خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وضرورة الحفاظ على مستقبل السودان ووحدة أراضيه.

اقرأ أيضاًالعالممستوطنون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى

وأشار أبو الغيط إلى أن الاجتماع أكد ضرورة تنسيق الجهود بين المنظمات الإقليمية والدولية فيما يخص تنسيق المبادرات والجهود لتحقيق الاستقرار والسلام في السودان، منوهاً بأنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من المنظمات المشاركة في الاجتماع، وأن يعقد أول اجتماع للفريق بعد شهر من الآن في دولة جيبوتي “رئيسة الإيغاد”، لتبادل وجهات النظر بشأن المبادرات المتعلقة بالسلام في السودان، وتقديم الدعم له.

من جانبه أعرب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان رمطان العمامرة، عن أمله أن يستجيب طرفا النزاع في السودان إلى النداءات الصادرة اليوم عن الاجتماع، بالاحتكام إلى العقل وتفادي كل ما من شأنه أن يؤدي بالأوضاع في السودان إلى انزلاقات خطيرة.

وشدد العمامرة على ضرورة الحفاظ على أمن وسلامة ووحدة الأراضي السودانية وسيادته الوطنية، منوهاً بالتزام الأمم المتحدة والجامعة العربية وجميع الأطراف المشاركة في اجتماع اليوم بوحدة واستقرار وسلامة السودان.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • رافا جيل : نعمل على تجهيز المنتخب لكأس العالم 2034 م
  • ما حقيقة تعاقد الأهلي المصري مع يزن نعيمات ؟
  • ايتو يؤكد عدم نيته الترشح لرئاسة الكاميرون
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب
  • رسميًا.. كاف يعلن موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025