الوطن| متابعات

أشار النائب العام الصديق الصور إلى أن مسؤولية تمثيل الهيئة الاجتماعية، تحتم التيقن من سلامة بيانات الأحوال المدنية وفهم التبعاتالتي تخل بحقوق الشعب على الصُعُدِ الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مشدداً على ضرورة وجود نظام إلكتروني خال مما يخل بحجيةالبيانات ووضع الضوابط الكفيلة بتحديد الواجبات والمسؤوليات .

جاء ذلك خلال لقائه بكل من رئيسي مصلحتي الأحوال المدنية والجوازات والجنسية وشؤون الأجانب ورئيس مجلس إدارة الشركة الليبية القابضة للاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور وكلاء النائب العام المكلفين بترقب النشاط الإجرائي.

واستعرض الصور مخطط مراجعة بيانات الانتماء إلى الأصل الليبي، وتوافر شروط اختيار الجنسية الليبية  وسلامة إجراءات حصولالأجانب عليها، مطالباً بضرورة ربط قواعد بيانات مصلحتي الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب والأحوال المدنية بقاعدة بيانات هيئة النيابةالعامة؛ حتى يستيسر الوصول إلى مستهدف تدقيق البيانات في أوقات تتلاءم مع غاية الاستقصاء الجنائي ، وتحقيق غرضي اطلاعالمجتمع على الحقيقة ، وتدعيم جهود إحلال الاستقرار والسلم المجتمعي.

 

الوسوم#مصلحة الأحوال المدنية النائب العام الصديق الصور ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مصلحة الأحوال المدنية النائب العام الصديق الصور ليبيا الأحوال المدنیة النائب العام

إقرأ أيضاً:

كيفية استخراج مستند رسمي خلال إجازات العيد

تقدم  وزارة الداخلية للمواطنين حاليًا خدمات استخراج أي مستند رسمي و أوراق الثبوتية جميع أيام الأسبوع حتى فى أيام العطلات والاجازات الرسمية من خلال عدة طرق.

أشهر هذه الطرق  منها ماكينات الأحوال المدنية المتواجدة فى المولات والمطارات والتى تتيح للمواطنين الحصول على أي مستند رسمي وأوراق الثبوتية “شهادة ميلاد - شهادة وفاة - قسيمة زواج - قسيمة طلاق” فى دقائق معدودة ، او من خلال طلب المصدرات الرسمية من موقع وزارة الداخلية على الانترنت.

الخدمات المميكنة

يقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العديد من الخدمات المميكنة؛ للحصول على الأوراق الثبوتية فى سهولة، دون تحمل مشقة التوجه لمكاتب الأحوال المدنية.

وتمثل إحدى هذه الخدمات “ماكينة السجل الذكي” التي تمكن المواطنين من استخراج أي مستند رسميمن خلالها "شهادة ميلاد - شهادة وفاة- قسيمة زواج- قسيمة طلاق"  ودون تدخل العنصر البشرى وفى خلال دقائق معدودة.

يمكن استخراج قسيمة زواج، عن طريق ماكينات الأحوال المدنية المتواجدة فى العديد من المولات والمطارات ، والتي تبلغ قيمة استخراجها 50 جنيهًا.

وتقوم الماكينة الذكية التابعة لقطاع الاحوال المدنية بمراجعة بعض البيانات بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

تقوم ماكينة الاحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج  قسيمة الزواج.

تقوم ماكينة الاحوال المدنية الذكية بتخيير المواطن لاستخراج شهادة بالأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومي كاملاً كما هو مدون ببطاقة الرقم القومي.

تطلب ماكينة الاحوال المدنية  الذكية القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة وهى 50 جنيهاً، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام كارت الفيزا.

تصدر الماكينة قسيمة الزواج الجديدة فى أقل من دقيقة واحدة بعد استيفاء البيانات المطلوبة ودفع المبلغ.

 

مقالات مشابهة

  • بيان من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” حول قرار مجلس الأمن
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  •  الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها للعاملين في موسم الحج
  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • كيفية استخراج مستند رسمي خلال إجازات العيد
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • محكمة جنايات الزاوية تحكم بالإعدام على قاتل المواطن “مؤيد حماد”
  • “البيوضي”: تلقيت تهديدا من علي الدبيبة باختطافي وأحمل مسؤولية سلامتي لعائلة الدبيبة
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد