قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان، أن التراجع عن طلبي استجواب وزيري العمل والمواصلات، لن يكون إلا بعد التأكد من قيام إدارة شركة طيران الخليج بتنفيذ التوافقات التي تمت مع الحكومة خلال الاجتماع المشترك الذي عُقد اليوم وترأسه من الجانب الحكومي معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ومن جانب مجلس النواب معالي أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، والذي يقضي بإعادة مفصولي شركة طيران الخليج بذات الرواتب والمزايا ودون أي مساس بأية مكتسبات لهم، مع تحقيق الضمانات المطلوبة بعدم تكرار ما حدث وبالكيفية التي تمت.


وأشاد سلمان بالتجاوب الحكومي والروح التي أبداها الطرفان خلال الاجتماع، وما حصل من تجاوب حكومي مشكور ومقدّر مع التحركات النيابية وحرص الطرفين على التعاون والتعاطي الايجابي مع مطالب العاملين في الشركة والنواب لتحقيق الاستقرار الوظيفي لموظفي طيران الخليج، مشيرا الى ان الفريق النيابي شدد خلال الاجتماع على أهمية انصاف المسرحين ورد اعتبارهم، إلى جانب التعامل معهم بكرامة انسانية وهي من سمات وسجايا شعب البحرين الطيب والحفاظ على الكفاءات البحرينية بما ينسجم مع رؤية البحرين 2030 بأن تكون الأولوية للموظف البحريني سواء في شركة طيران الخليج أو غيرها من الشركات الأخرى.
وفي ذات الوقت أكد النائب الاول أن ورقة الاستجواب ستظل مطروحة لحين التأكد من تحقيق كل ما تم التوافق حول مع الحكومة في اجتماع اليوم الخميس على أرض الواقع وعلى وجه السرعة، ودون أي انتقاص او تأخير من إدارة الشركة، خاصة وان الاستجواب متوافق عليه بتوقيع أكثرمن 35 نائبا من نواب المجلس.
كما شدّد على ضرورة محاسبة المسؤولين في إدارة طيران الخليج الذين اتخذوا تلك القرارات غير المسؤولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا طیران الخلیج

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات

جدد مجلس التعاون الخليجي، دعمه لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية شائع الزنداني، الخميس، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

 

وذكر موقع الخارجية اليمنية، أن اللقاء بحث تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية، والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهه الحكومة الشرعية.

 

واستعراض اللقاء، آخر التطورات التي تشهدها اليمن، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية، والتأكيد، على أهمية الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، للمساهمة في دفع عملية الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

 

بدوره، أعرب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عن التأكيد على ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44 (ديسمبر 2023م -الدوحة)، والذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.


مقالات مشابهة

  • نائب أمريكي: اللوبي الإسرائيلي يسيطر على النواب الجمهوريين (شاهد)
  • شولتس يستبعد تراجع ألمانيا عن السيارت الكهربائية
  • إطلاق إشارة بدء تنفيذ مشروع رصف وتطوير شارع الترعة المردومة
  • إيران .. الفساد المالي يحول دون ترشح وزير الثقافة لانتخابات الرئاسة
  • التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا للمرجعيات
  • فهد بن نافل يتقدم للترشح لرئاسة الهلال
  • تراجع معظم بورصات الخليج والمؤشر القطري يواصل مكاسبه
  • الطالبي العلمي يجري مباحثات بالعاصمة سيول مع الوزير الأول لجمهورية كوريا
  • مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن
  • رئيس مجلس النواب يجري مباحثات هامة مع الوزير الأول الكوري لتعزيز التعاون بين البلدين