تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، أقامت الوزارة احتفالية بمناسبة يوم المعلم العالمي، حضرها مئات من المعلمين والمعلمات ومسئولي وزارتي التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى. وخلال الحفل، ألقى سعادة وزير التربية والتعليم كلمة عبر فيها عن تقديره واحترامه واعتزازه بما يبذله المعلمون والمعلمات في الميدان التربوي ، مستذكراً عطاءات رواد التربية ورجال التعليم الذين تعاقبوا على المدارس وحملوا الرسالة التربوية.

وأشار سعادة الوزير إلى أنّ هذا الاحتفاء يأتي في خضم النهضة التعليمية المشهودة في ظل مسيرة الخير والبناء والنماء المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمـــد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مثمناً الحرص الكبير والاهتمام الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وما يوليه من اهتمام كبير بالارتقاء بالمنظومة التربوية وتحسين مستوى المخرجات التعليمية. ونوه سعادته بالدور الذي تلعبه كلية البحرين للمعلمين في تخريج أجيال من المعلمين المتمكنين من أحدث طرائق التدريس والقيادات المدرسية التي ستقود جهود التطوير الذي يرمي إلى الارتقاء بجودة أداء المؤسسات التعليمية، وتحسين نواتج التعلم. ثمّ قدم سعادة الوزير عرضاً تضمن عدة محاور مثلت اهتمام الوزارة البالغ بالمعلمين واحترام الأدوار التي يقومون بها، والمهام التي يضطلعون بها، وتقدير الجهود التي يبذلونها في المدارس، معلناً في الوقت ذاته عن ترقية عدد كبير من معلمين إلى معلمين أوائل، كجزء من التقدير الذي تسعى الوزارة إلى توجيهه إلى المميزين في الميدان التربوي. كما كرّم سعادته أيضاً المعلمتين كوثر جعفر حمزة من مدرسة القادسية الابتدائية للبنات وزينب سعيد سلمان من مدرسة عالي الإعدادية للبنات بمناسبة تحقيقهما مركزين متقدمين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم ووصولهما إلى المراحل النهائية في الجائزة. بعدها قدمت فرقة الأوركسترا الطلابية مجموعة من الأغاني التربوية والوطنية والتراثية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للحافظة لتفقد عدد من المدارس  

استقبل اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة، الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مستهل زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد عدد من المدارس لمتابعة جاهزيتها للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وحيث كان في استقبال الوزير والوفد المرافق لدى الوصول لمقر ديوان عام المحافظة، المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والعميد أركان حرب هاني محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة ومحمد محمود وكيل مجلس الدولة المستشار القانوني للمحافظة وإسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وإبراهيم الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط.


وأعرب الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سعادته بزيارة محافظة أسيوط، مقدما الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، مثمنًا جهوده في دعم العملية التعليمية ومروره الدوري على المدارس لمتابعة جاهزيتها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد مؤكدًا حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب.

ومن جهته، رحب اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظة، مشيدًا بجهود الدكتور محمد عبداللطيف في العملية التعليمية، وتقديم الدعم اللازم لتطويرها وتحسين جودتها، متمنيًا للوزير التوفيق في النهوض بالعملية التعليمية ومواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه تطوير التعليم، مؤكدًا استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على التعاون والتنسيق مع الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية في أسيوط.

ومن المقرر أن يقوم الوزير والمحافظ بتفقد عدد من المدارس بالمحافظة، لاستعراض الاستعدادات والإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وشهد اللقاء إهداء محافظ أسيوط المصحف الشريف لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني تقديرًا لدوره البارز في النهوض بالعملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • جولة تفقدية لقيادات التربية والتعليم بالقليوبية لضمان جاهزية المدارس
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس
  • محافظ أسيوط يستقبل وزير التربية والتعليم خلال زيارته للحافظة لتفقد عدد من المدارس  
  • للتذكير .. غدا السبت دوام في المدارس الحكومية
  • بوابة الوظائف الحكومية تُعلن عن بدء التقديم لوظائف هيئة الأبنية التعليمية حتى 22 سبتمبر.. اعرف الخطوات والإجراءات