زنقة20ا الرباط

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن “إختيار مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المغرب لتنظيم الاجتماعات السنوية بمراكش يؤكد الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المغرب لدى كبريات المؤسسات المالية”.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس،  أن “احتضان المغرب للاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي برسم سنة 2023 في مراكش، يؤكد قدرة المملكة على تنظيم مثل هذه الإجتماعات الكبيرة، فضلا عن كون بنيتها التحتية، وخبرتها، والاستقرار الذي تتمتع به، وأهمية مبادراتها، جعلت منها شريكا موثوقا ومسؤولا وملتزما لمواجهة التحديات العالمية”.

وأضافت بايتاس، أنه “لم يتم اختيار المغرب على أنه بلد سياحي فقط لاحتضان هذا الحدث؛ بل لأن المغرب قام بمجموعة من الإصلاحات الإقتصادية وحقق نتائج إيجابية على مستوى المؤشرات المالية خلال السنوات الماضية، بالإضافة أن هذه الاستضافة هي اعتراف بالتقدم الذي أحرزه المغرب على المستويات الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية، والذي طبع بشكل كبير العقدين الأخيرين”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة

لماذا اختار الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة، ولماذا تمسك به؟ سؤال يطرحه غالبية المواطنين، لذا، علق الإعلامي مصطفي بكري، عن تشكيل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء للحكومة مرة أخرى، قائلا: “الدكتور مصطفي مدبولي في ذهن القيادة المصرية معني بـ3 قضايا رئيسية، الأولى: ملف الاستثمارات، والملف الثاني مرتبط بالمشروعات القومية، وهو طرف أساسي بها، وهناك مشروعات لم تستكمل مثل ”حياة كريمة"، والنقطة الثالثة هي المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي ولم تنتهِ بعد، لذا رأت القيادة السياسية استمراره لتكملة

الفلسفة التي حكمت صانع القرار لاختيار مدبولي لتشكيل الحكومة

وأضاف "بكري"، خلال لقائه لبرنامج"خلاصة الكلام"، المذاع على فضائية "النهار"، تقديم الإعلامية أميرة بدر، أن تلك الأمور الثلاثة، حكموا صانع القرار في أن يأتي بالدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل وزاري، عدد كبير منه جدد، معقبا: "المطروحين الجدد حتى الآن ما لا يقل عن 18 من 32 وزيرا، إن لم تُدمج بعض الوزارات، وأعتقد أننا سنكون أمام تغيير كبير في رموز وشخصيات.. خاصة في الملف الاقتصادي".

https://www.youtube.com/live/qzr2rb3oR4g

ووواصل الإعلامي مصطفى بكري، : "سيكون هناك عدد كبير من وزراء المجموعة الاقتصادية غير موجودين في التشكيل الحكومي الجديد.

وإجابة على سؤال عن أسوأ وزير يستحق الإقالة، قال مصطفى بكري، ليس هناك أسوأ أو سيء، ولكن هناك وزراء قصروا، ولم يكونوا على المستوى الفكري لمنهج القيادة السياسية، فأي وزير قصر سيغادر، هذه هي القاعدة التي يتم على أساسها اختيار الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • ارتفاع إيرادات OpenAI
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • جولدمان ساكس: المركزي والحكومة المصرية لم يتدخلا في سوق الصرف