تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطعًا مرئيًا لمجموعة نساء في العاصمة صنعاء، يستصرخن طالبات النجدة من مليشيات الحوثي التابعة لإيران.

وتظهر النساء في الفيديو الذي وصفه ناشطون بأنه "يحرق القلب"، وهن يستنجدن برجال اليمن، ويصرخن: "أين الرجال".

وتكشف إحداهن أن الحوثيين ضربوهن وأطلقوا الرصاص لتفريقهن، ورموهن بالحجارة والأحذية، رفقة نساء حوثيات يُعرفن بـ"الزينبيات" .

وتقول إن "الزينبيات" هجمن عليهن بالعصي والأحذية والحجارة، برفقة المسلحين الحوثييين، فيما الرجال المتواجدين في الشارع يتفرجون.

اقرأ أيضاً ثلاثة ”مجانين” يتناوبون على مراقبة القاضي قطران المعارض للحوثيين بصنعاء.. وهكذا تصرف معهم! بروفسور بجامعة صنعاء يشكو قيادي حوثي انتهك حرمات وشرف المرضى واختطف طبيبا في مركزه الطبي اليمنية تحذف خبر استئناف رحلاتها من مطار صنعاء وسط تخوفات من عودة الأزمة مجددا أول رد حوثي على إعلان العرادة مبادرة لفتح الطرقات بين مأرب وصنعاء والبيضاء إيران توفد رجال دين شيعة إلى بني مطر لتعليمهم المذهب الإثناعشري وسط تخوفات حوثية ”مهدي منتظر” جديد يدشن تحركاته غربي صنعاء بدعم إيراني لامحدود والمليشيا تلزم الصمت ‏العرادة يفجر مفاجأة سارة ويعلن استعداده فتح طريقي مارب- صنعاء والبيضاء خلال ساعات بشرط وحيد تنفذه المليشيا ويعلق على انتفاضة الشعب اليمني حملة استنفار حوثية عقب ظهور جماعة إيرانية جديدة في اليمن ومبايعة إمام لها ”بشرى سارة للمواطنين” .. تخفيض أسعار الدقيق والرغيف والروتي في صنعاء (تفاصيل) تدشين العمل بمصنع الأوكسجين الطبي بمارب سعر الذهب في اليمن اليوم.. الخميس 5-10-2023 أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وتطلب نساء اليمن في صنعاء النجدة والغوث من قبائل اليمن حول العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، لإنقاذهن من البطش والتعدي الحوثي والعيب الأسود غير المعهود تجاه المرأة اليمنية.

https://twitter.com/Twitter/status/1710036556747043155

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

صنعاءُ تشاركُ روسيا أو الصين معلوماتٍ استخباريةً عن أنشطة أمريكا

الجديد برس| رصد:

في تطور جديد عن تداعيات إيقاع جهاز الأمن والمخابرات اليمنية بأقدم وأكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية على اليمن، أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، استعداد الجمهورية اليمنية لمشاركة المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها من خلية التجسس الأمريكية، مع روسيا أو الصين.

وأشار الحوثي إلى إمكانية تقديم هذه المعلومات للأجهزة الأمنية في كلا البلدين لاستخدامها في مجلس الأمن مدعومة بالوثائق والأدلة التي تدين واشنطن.

تأتي هذه الخطوة في ظل التوترات المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، وقد يكون لها تأثيرات بعيدة المدى على العلاقات الدولية والتوازنات الإقليمية.

يُذكر أن هذه المعلومات قد تكشف عن أبعاد جديدة للأنشطة الاستخباراتية والتجسسية الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة.

ويرى مراقبون أن إعلان عضو المجلس الرئاسي اليمني في صنعاء، عن استعدادها تنفيذ هذه الخطوة يمثل ضربة قاسية للولايات المتحدة الأمريكية ومناورة ناجحة تجاه الولايات المتحدة التي صعّدت مؤخراً من حربها ضد اليمن بعد استخدام أوراق اقتصادية ومالية لمحاربة الشعب اليمني وحكومة صنعاء، بعد فشلها عسكريًا في تحييد القوات المسلحة اليمنية عن مواصلة قطع الملاحة عن كيان الاحتلال الإسرائيلي دعماً للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تجاه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • صنعاءُ تشاركُ روسيا أو الصين معلوماتٍ استخباريةً عن أنشطة أمريكا
  • يأسر القلوب.. مشهد مهيب لحجاج بيت الله الحرام في جبل عرفة (فيديو)
  • الريال اليمني يتأثر بالمنحة السعودية ويسجل سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم
  • قيادات حوثية تحرم آلاف المستحقين من أموال الزكاة
  • قصة يوم الخُليف وسبب ذهاب نساء مكة إلى الحرم يوم عرفة .. فيديو
  • قرار مجلس الأمن يطالب قوات الدعم السريع بوقف حصار الفاشر
  • المركزي اليمني يضع سقفاً للحوالات الداخلية
  • ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!”
  • الأمم المتحدة تحذر من “تداعيات كارثية” لفصل البنوك اليمنية عن سوفيت
  • أسعار صرف الريال اليمني الان في صنعاء وعدن عبر الكريمي والنجم – 14 أبريل 2024