اتخذت هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، قرارًا عاجلًا لمواجهة الأمطار والسيول، تزامنًا مع بداية فصل الشتاء، تمثل في رفع حالة الطوارئ، لمواجهة التغيرات المناخية.

رفع حالة الطوارئ القصوى

وأعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، رفع حالة الطوارئ القصوى، استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيول، التى من الممكن أن تحدث على بعض محافظات الوجهين القبلي والبحري، تزامنًا مع قرب بداية فصل الشتاء، من خلال تشكيل غرفة عمليات متصلة بمجلس الوزراء، لمتابعة ما يستجد من معلومات تخص الحالة الجوية، ومتابعة أخبار الأرصاد الجوية لوضع سيناريوهاتها للتصدي للسيول والأمطار إن وقعت.

واستعرض «تليفزيون الوطن»، استعدادات هيئة الطرق والكباري، لمواجهة السيول والأمطار، من خلال تشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار الغزيرة والسيول بمناطق متفرقة بمحافظات مصر، تزامنًا مع قرب بداية فصل الشتاء، وتجهيز سيارات ومعدات وماكينات شفط المياه متنقلة.

الحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين

وقالت هيئة الطرق والكباري، إنها تتابع الحالة الجوية والأرصاد الجوية بشكل متواصل، للتصدي لأي معوقات تحدث بسبب الأمطار على الطرق السريعة، للحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين.

وأشارت هيئة الطرق والكباري، إلى أنها جاهزة تمامًا للتصدي لسقوط الأمطار والسيول، وأنّ غرفة العمليات والأزمات بالهيئة تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا خلال فصل الشتاء لمتابعة التغيرات المناخية، ووضع السيناريوهات البديلة حال حدوث سيول، وأن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة وجميع المحافظات خاصة الساحلية والمحافظات المعرضة للسيول، للتأكد من توافر الإمكانيات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفع حالة الطوارئ الطرق والکباری فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سيراميكا

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية اليوم الأحد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعبه استعدادا لمواجهات بولة الدوري المصري الممتاز

ومنح الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز الللاعبين راحة من مران أمس السبت، بعد التعادل وديا مع البنك الأهلي بثلاث أهداف لكل فريق.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز

مقالات مشابهة

  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • السياحة تعلن الطوارئ استعدادا لاكتمال وصول الحجاج وبدء مناسك الحج
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - "نار جهنم".. حالة الطقس اليوم في مدينة 6 أكتوبر (بيان هيئة الأرصاد الجوية)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • منتخب مصر يتوجه لملعب 24 سبتمبر استعدادا لمواجهة غينيا بيساو
  • الأزرق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة أفغانستان
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك
  • اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سيراميكا