مسقط ـ العُمانية: تابعت هيئة تنظيم الخدمات العامة باهتمام ما تم تداوله على منصَّات التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء خلال أشهر الصيف الماضية وما أثير حول وجود ارتفاع في قيمة الفواتير.
وبتكليف من مجلس الوزراء، ستقوم الهيئة بإجراء مراجعة شاملة لتكاليف قطاع الكهرباء بما لا يؤثر على جودة تقديم الخدمة، وإيجاد البدائل والحلول المستدامة لمعالجة هذا الأمر خلال أشهر الصيف في الأعوام القادمة.


وإلى حين الانتهاء من ذلك، فقد تقرر رفع نسبة التخفيض المقررة سابقًا على فواتير الكهرباء – للفئة السكنية – من 15 بالمائة لتكون 30 بالمائة من إجمالي قيمة الفاتورة لجميع المشتركين أصحاب الحسابات الأساسية وحسابات الدعم الوطني لشهري يوليو وأغسطس 2023م.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر

قفز عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانات البطالة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر الأسبوع الماضي، في إشارة محتملة أخرى على أن سوق العمل تشهد ضعفا تحت وطأة أسعار الفائدة.

وأفادت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، بأن طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي في 8 يونيو الجاري ارتفعت بمقدار 13000 طلب إلى 242000 طلب، مقارنة مع 229000 طلب في الأسبوع السابق، فيما يزيد بكثير على 225000 طلب جديد توقعها محللون.

وارتفع متوسط عدد طلبات إعانات البطالة لأربعة أسابيع، والذي يخفف بعض التقلبات من أسبوع لآخر، إلى 227000 طلب بزيادة قدرها 4750 طلبا على الأسبوع السابق.

إقرأ المزيد البنك الدولي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.. فماذا عن الصين والولايات المتحدة؟

وفي المجمل، حصل 1.82 مليون شخص في الولايات المتحدة على إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في الأول من يونيو 2024، بزيادة قدرها 30000 طلب وهو العدد الأكبر منذ مطلع هذا العام.

وينظر إلى عدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعي على أنه بديل لعدد حالات تسريح العمال في الولايات المتحدة خلال أسبوع معين وإشارة إلى الاتجاه الذي تسلكه سوق العمل. وظل العدد عند مستويات منخفضة تاريخيا منذ اختفاء ملايين الوظائف عندما ضربت جائحة كوفيد-19 الولايات المتحدة ربيع عام 2020.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • %15.2 نسبة نموّ عرض النقد بسلطنة عُمان
  • تصل إلى 47 درجة .. الأرصاد: نهار يوم عرفة شديد الحرارة
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • في نشرة السومرية.. رئاسة البرلمان وملف الكهرباء وحرارة الصيف
  • تخفيض السرعة المقررة للقطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • فتح خطين جديدين للسكة الحديدية بالعاصمة
  • ارتفاع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 10 أشهر
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات اليوم بسبب ارتفاع الحرارة
  • العراق: ارتفاع مقلق في حالات العنف الأسري ببغداد بنسبة 31%
  • 9300 متدرب إفريقي من خلال قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى