اكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ان الاقتصاد الازرق يعد من التوجهات الجديدة للإستثمار، وخاصة أن الدولة المصرية بها العديد من المقومات والفرص التي تؤهلها وبقوة نحو الإقتصاد الأزرق، حيث أنها تمتلك 4 آلاف كم من السواحل بالإضافة إلى 53 ميناء.

جاء ذلك خلال افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية  المركز الصيني الأفريقي بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بمنطقة رأس التين، كما شهد توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد ومعهد علوم البحار بالصين، وذلك لتعزيز سبل التعاون المشترك مع الجانب الصيني، ولتبادل ونقل تكنولوجيا الأبحاث والبحث عن ثروات الإقتصاد الأزرق للبحار، ليس فقط لمصر وإنما أيضا لدعم الدول الإفريقية.

وأشار الشريف؛ إلى أن الصين من أكبر الشركاء لمصر، وحليفا استراتيجيا مهمًا، وقد اتخذت حكومات الدولتين العديد من الخطوات لتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات: الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، موضحا أن في سبيل تلك الرؤية حظيت محافظة الإسكندرية في الأونة الأخيرة بنصيب كبير من التعاون مع الجانب الصيني على كافة الأصعدة، مؤكدا أن الإسكندرية ترحب بجميع الوفود الصينية الراغبة في الاستثمار علي أرضها وذلك في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

وخلال الافتتاح، تفقد الشريف أقسام المركز المُعدة لتدريب المتخصصين في مجال علوم البحار في أفريقيا ، بالإضافة إلى مركز الحد من المخاطر البحرية الموجود بالمعهد. 

ومن الجدير بالذكر؛ أن المركز يهدف إلى دعم الدراسات الخاصة بالتغييرات المناخية، والتخفيف والوقاية من الكوارث الطبيعية البحرية، وتنمية الإقتصاد الأزرق، وحماية البيئة البحرية، ونقل التكنولوجيا إلى شباب الباحثين بالدول الإفريقية.

 

وقد شهد الافتتاح وتوقيع البوتوكول؛الدكتورعمرو زكريا رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وجين هو قنصل عام الصين بالإنابة في الإسكندرية، وفانج زنشيا مديرة معهد علوم البحار بوزارة الموارد الطبيعية الصينية، والدكتور سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، والدكتورة عبير السحرتي نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المحافظ الاقتصاد الأزرق الاستثمار

إقرأ أيضاً:

استقرار سفن حربية روسية في قاعدة طبرق البحرية لـ3 أيام

الوطن| متابعات

زارت فرقة من السفن الحربية الروسية المُكونة من طراد الحس الصاروخي “فارياج” والفرقاطة “المارشال شابوشنيكوف“، قاعدة طبرق البحرية لمدة 3 أيام، بعد زيارةٍ أجرتها إلى جمهورية مصر العربية.

وتأتي زيارة السفن الحربية الروسية ضمن الخطوات العملية لتعزيز التعاون بين روسيا وليبيا واستعادة علاقات الصداقة طويلة الأمد، وتقديم الخبرات الروسية بهدف تعزيز سيادة واستقلال الدولة الليبية وقواتها المُسلحة.

وفي إطار هذا التعاون، تم إيفاد 250 طالباً وضابطاً للدراسة في الأكاديميات العسكرية بروسيا الاتحادية، من بينهم 100 طالب وضابط في الأكاديميات البحرية الروسية.

الوسومالقيادة العامة للقوات المسلحة روسيا قاعدة طبرق البحرية ليبيا

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: نعمل على تطوير الخدمات الإسكانية وتقليص رحلة المتعامل عبر جهة واحد
  • سهيل المزروعي: نعمل على تطوير الخدمات الإسكانية وتقليص رحلة المتعامل عبر جهة واحدة
  • المكاري عرض وسفير الصين لسبل التعاون
  • “منزلي” للمستفيدين برنامج الشيخ زايد للإسكان تضمن سرعة الإنجاز وتبسيط الإجراءات للمواطنين
  • واشنطن تلغي اجتماعا استراتيجيا مع الاحتلال بسبب فيديو نتنياهو
  • واشنطت تلغي اجتماعا استراتيجيا مع الاحتلال بسبب فيديو نتنياهو
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يؤديان واجب العزاء في سكرتير عام المحافظة
  • مقررة فرع القومي للمرأة تهنئ محافظ المنيا بعيد الأضحى
  • أسعار المنازل تتراجع في الصين رغم محاولات الدعم.. ما القصة؟
  • استقرار سفن حربية روسية في قاعدة طبرق البحرية لـ3 أيام