غزة- الوكالات

توعدت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، بإعدام رهينة إسرائيلي في كل مرة ينفذ فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية دون إنذار، محذرًا من مغبة استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، والذي وُصف بأنه الأعنف على الإطلاق.

وقالت إسرائيل اليوم الاثنين إنها استدعت عددا غير مسبوق من جنود الاحتياط قوامه 300 ألف جندي وطلبت من سكان بعض المناطق في قطاع غزة الرحيل، في أحدث مؤشر على عزمها شن هجوم بري.

ولا يزال مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية يتحصنون في عدة مواقع داخل إسرائيل بعد يومين من تسللهم عبر قطاع غزة، مما أدى لمقتل 700 إسرائيلي على الأقل واحتجاز عشرات الأسرى في هجوم لطخ سمعة إسرائيل كدولة لا تقهر.

وفي قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، ردت إسرائيل بالقصف الأعنف على الإطلاق، مما أسفر عن استشهاد نحو 560 فلسطينيا منذ يوم السبت.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن الجيش استعاد السيطرة على تجمعات سكنية داخل إسرائيل لكن اشتباكات متفرقة ظلت دائرة مع استمرار نشاط بعض المسلحين. وقال في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "نقوم الآن بعمليات بحث في جميع التجمعات ونطهر المنطقة".

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت في وقت سابق اليوم "يستغرق (الأمر) وقتا أطول مما توقعنا لإعادة الأمور فيما يتعلق بالوضع الدفاعي والأمني".

ولم يسبق أن شهد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود مثل هذه الصور المروعة لجثث مئات المدنيين الإسرائيليين المتناثرة في شوارع البلدات، وكذلك من قُتلوا بالرصاص في ملهى ليلي في الهواء الطلق ومن اختُطفوا من منازلهم.

وزادت التكهنات بأن إسرائيل قد تفكر في شن هجوم بري غير مسبوق على القطاع الذي انسحبت منه قبل ما يقرب من عقدين من الزمن بعد إعلان قرارها استدعاء 300 ألف جندي من الاحتياط في يومين فقط.

وأضاف هاجاري "لم يسبق لنا استدعاء جنود احتياط بهذا العدد... مستمرون في الهجوم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة تستهدف قوة إسرائيلية راجلة ودبابتين في رفح

الرؤية- غرفة الأخبار

قالت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة "قفّاز" مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي السياق، أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف تاندوم وآر بي جي شرق رفح، وذلك بالاشتراك مع كتائب القسام.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المذابح بحق الفلسطينيين في رفح بجنوب قطاع غزة والتي تأوى مئات الآلاف من النازحين، وسط تنديدات دولية بالعملية البرية التي يشنها جيش الاحتلال على رفح.

مقالات مشابهة

  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • لا نستوعب ما نراه.. كيف وجد فلسطينيون جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي؟
  • WSJ: هجوم الاحتلال على رفح وضع مصر في مأزق خطير
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • "كتائب القسام" تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • بـ«رفح وشمال قطاع غزة».. سرايا القدس وكتائب القسام يتحدان ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة تستهدف قوة إسرائيلية راجلة ودبابتين في رفح
  • الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا والمقاومة تستهدفه شمالا وجنوبا