فاز المشروع المقدم من الدكتور  علاء جاد الكريم محمود عثمان، عميد كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط، بالمركز الأول في فئة المشروعات بعنوان: (الإنتاج الذاتي للغذاء باستخدام إكوابونيك ذكية صديقة للبيئة) والذي يقدم حلولًا عملية وواقعية لمشكلة الغذاء في مصر  من خلال استزراع سمكي مستدام. 

جاء هذا تأكيدًا على تميز وريادة كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط، وإسهامًا في جهود الدولة المصرية الرامية إلى إيجاد تنمية مستدامة للوطن والمواطن في الجمهورية الجديدة، وإيمانًا ودعمًا من مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي؛ للجهود  الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050م؛ .

كما فاز أيضًا الدكتور عبد العزيز أبو رية بالمركز الأول فى فئة المبادرات بعنوان: (ابتكار نوع جديد من أجهزة تخزين الطاقة) والذي يقدم حلولًا فاعلة لتدوير المخلفات البلاستيكية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر

أجرى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جولة تفقدية لمتابعة سير انتظام لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، القسم الأدبي، اليوم الأحد (لجنة الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر)، في يومها الأول، في إطار التكامل والتنسيق التام بين جميع قطاعات الأزهر الشريف، جامعا وجامعة، بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

توفير المناخ المناسب أمام الطلاب

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن رئيس جامعة الأزهر على انتظام لجان الامتحانات، وسط توفير المناخ المناسب أمام الطلاب، داخل اللجان ومحيطها.

وتحدث رئيس جامعة الأزهر مع الطلاب، حول أسئلة الامتحانات في مادة الفقه للقسم الأدبي، ومدى ملاءمتها للمقرر الدراسي، وحثَّ الطلاب على الجد والاجتهاد خلال هذا الشهر، حتى يمن الله عليكم بالتوفيق والنجاح.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تسعد باستقبال الطلاب خلال العام الدراسي المقبل (2024- 2025م)، وقد حقق كل مهم ما جد واجتهد، من أجل الوصول إليه، لافتا إلى أن جامعة الأزهر تفتح ذراعيها لاستقبالكم في كلياتها، التي تقترب من 100 كلية، و18 معهدا موزعا على جميع أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • برتنانيا لـ«آداب طنطا» تفوز بالمركز الأول في ختام عروض الملتقى المسرحي الـ46 للجامعة
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية