عقدت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس، اجتماعا مع اللواء إيهاب أمين، مساعد وزير التجارة والصناعة للشؤون الفنية ورئيس مصلحة الرقابة الصناعية، بحضور المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية، وممثلو شركات إنتاج الأجهزة المنزلية، لبحث التحديات التي تواجه القطاع بسبب مراكز الصيانة الوهمية وغير المعتمدة.

وقال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنّ قطاع الأجهزة المنزلية في مصر متميز جدا، والمنتج المصري موجود في العديد من الدول العربية والأوروبية، لكن وجود مراكز صيانة وهمية تستغل أسماء الشركات الكبرى والمنتجات الرائجة في السوق المصري تؤثر بشكل سلبي على سمعة الشركات ومنتجاتها لتقديمها خدمات سيئة أو قيام البعض منها بالنصب على العملاء.

وأوضح أنّ الهدف من اجتماع اليوم هو بحث نقاط تلاقي بين هيئة الرقابة الصناعية، بحضور اللواء إيهاب أمين رئيس الهيئة، وممثلين عن المصنعين، للحد من انتشار المراكز الوهمية ومحاصرتها، ومساعدة المراكز غير المعتمدة الراغبة في الدخول في المنظومة الرسمية وتسجيلها لدى شركات الإنتاج الكبرى بعد تأهيلها وتدريبها.

وطرح المشاركون في الاجتماع المشكلات التي تواجههم، مؤكدين أنّ بعض الشركات تستغل أسماء الشركات الكبرى مدعية أنّها مراكز صيانة تابعة لها على غير الحقيقة، وبين هذه الشركات من ينصب على العميل أو يقدّم له خدمة سيئة، ومنه من يصدر فواتير ضريبية مزورة، ومنها من ينتحل صفة غير صفته عبر وسائل السوشيال ميديا.

ودعا اللواء إيهاب أمين، جميع الشركات، إلى إمداد مصلحة الرقابة الصناعية بمراكز الخدمة الوهمية التي تنتحل صفتهم كمركز معتمد للشركات، وعدم التعاقد مع أي مراكز غير معتمدة من هيئة الرقابة الصناعية

وأكد اللواء إيهاب أمين، أهمية التشارك في المعلومات والبيانات بين شركات الأجهزة المنزلية حول مراكز الخدمة الوهمية والرسمية، لاستثمار المراكز المعتمدة ومحاربة غير المعتمدة، وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات في التسويق لمراكز الخدمة والصيانة الرسمية التابعة لها، مقترحا عقد اجتماع آخر بحضور ممثلين عن جهاز حماية المستهلك والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع الرقابة الصناعية وممثلي شركات الأجهزة المنزلية تحت مظلة غرفة الصناعات الهندسية.

وتابع المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة المنزلية، أنّه سيتم تحديد اجتماع آخر يضم الجهات التي طرحها اللواء إيهاب أمين، وتوجيه دعوة رسمية لهم من غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس، لبحث آليات مواجهة المراكز الوهمية، خاصة أنّ هناك مشكلات كثيرة بسبب استغلال الأرقام المختصرة من بعض المراكز الوهمية والاحتياج إلى وجود رقم مختصر موحد لجميع الشركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية وزير التجارة الأجهزة المنزلية غرفة الصناعات الهندسیة الأجهزة المنزلیة

إقرأ أيضاً:

إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نعى الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، والعاملين بالمركز بخالص التعازي والمواساة لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، لوفاة والدتها السيدة نوال محمد أحمد، التي وافتها المنية مساء أمس الخميس الموافق ٣٠ مايو الجاري.

داعيًا الله أن يتغمد الفقيدة برحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • المهندس محمود طاهر أمينًا لصندوق جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • أصحاب الشركات الصناعية متفائلون بشأن الأشهر الثلاثة المقبلة وفق استطلاع لبنك المغرب
  • "الاستراتيجية الصناعية 2040".. 100 ألف فرصة عمل و40 مليار ريال استثمارات مُتوقعة
  • عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة
  • توسع عمراني ونضج في الأسواق السعودية وتوقعات بنمو هائل في قطاع الأجهزة المنزلية
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • «الجارديان»: الوجه القبيح لـ ChatGPT.. «الذكاء الاصطناعي» يهدد كوكب الأرض
  • إصابة خفيري شرطة في حادث سير بالمنيا
  • سلطان عمان يوجِّه بحزمة من القرارات فى المجالات الصناعية والاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية وتوفير سبل الحياة الكريمة
  • إيهاب فهمي ينعى والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني