تحت رعاية السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، شهدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم اليوم، احتفالية مدرسة إسماعيل القباني الابتدائية بنطاق إدارة جنوب التعليمية باليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور العجمي فرح مدير عام إدارة جنوب التعليمية وقياداتها والأستاذ على الألفي نقيب معلمي بورسعيد والدكتور عبد العزيز حمدي رئيس مجلس أمناء إدارة جنوب التعليمية والدكتورة ريهام العيوطي مدير إدارة المشاركة المجتمعية والأستاذ عبد السميع حلاوة نقيب العاملين بالتعليم والبحث العلمي.

وأكدت وكيل أول الوزارة أن تنظيم الاحتفالات داخل مدارس بورسعيد يهدف لتعريف النشء بتفاصيل تلك الحقبة العظيمة من تاريخ مصر المعاصر وترسيخ روح الولاء والانتماء لديهم من خلال ممارسة الأنشطة التربوية التي تناسب فئتهم العمرية.

وأضافت أننا نعتز برجال قواتنا المسلحة ونثق في قياداتها، موجهة التحية لشهدائنا الأبرار الذين جادوا بأرواحهم طواعية فداء لهذا الوطن وحماية مقدراته، موجهة الشكر والتقدير لكل القائمين على هذه الاحتفالية.

وقد بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم ثم تعددت فقراته بين الغناء الفردي والجماعي لكورال المدرسة بالإضافة لعروض رياضية وفنية وفقرة الإلقاء التي لاقت قبول واستحسان جميع الحضور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية اليوبيل الذهبي حرب اكتوبر التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مجلس أمناء السلام الوطني

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مساء اليوم الاحد، الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر محمر إجتماعاً مع رؤساء لجان إمتحان الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها غدا  الأثنين الموافق ١٠ من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية وفايزة أحمد مدير عام التعليم العام ورئيس مركز التوزيع ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية والدكتور أحمد حسين مدير إدارة الغردقة التعليمية و أحمد الدليل مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة والدكتور وائل بكر مدير اللامركزية ؤعبد اللطيف محمد مدير أمن المديرية.

وفي بداية الإجتماع نقل السيد وكيل الوزارة تحيات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، و محافظ البحر الأحمر وللسادة رؤساء اللجان، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في إمتحانات الشهادة الثانوية

وطلب منير، من  رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم

وشدد، علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على إنضباط العملية الإمتحانية داخل اللجان بالاضافة الي عدم السماح بإصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الإمتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل التعليم، في تصريحات صحفيه، مساء اليوم الاحد،  أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً، ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والإطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الإمتحان موجهاً بأن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.

وعلي صعيد آخر فقد إستعرض وكيل الوزارة كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح والتعامل حيال تلك المواقف  سارداً بعض النقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

وأكد  علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت )  مع  ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لإستلام صناديق الأسئلة

مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل إستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الإنضباط داخل اللجان الإمتحانية .
 

FB_IMG_1717960699060 FB_IMG_1717960690393 FB_IMG_1717960687981 FB_IMG_1717960695424 FB_IMG_1717960692861

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الإسكندرية: تشكيل لجنة للفحص المالي والإداري بالإدارات التعليمية وديوان المديرية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • «10 مقرات».. بدء تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية في الغربية 23 يونيو
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا