الوطن:
2024-06-12@14:30:49 GMT

آخر أخبار فلسطين وإسرائيل.. زيادة أعداد الشهداء

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

آخر أخبار فلسطين وإسرائيل.. زيادة أعداد الشهداء

مع استمرار الصراع بين إسرائيل وغزة في اليوم الخامس واستمرار عمليات القصف وتعدد الإصابات والوفيات، نستعرض في السطور التالية آخر أخبار فلسطين وإسرائيل بعد عمليات التصعيد، إذ ارتفع عدد قتلى الإسرائيليين إلى 1200 قتيل، بحسب بيانات رسمية صادرة عن جيش الاحتلال.

أخبار فلسطين وإسرائيل

وعن أخبار فلسطين وإسرائيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على الشعب في الضفة وقطاع غزة إلى 1078 شهيدًا، و5314 جريحًا، وسط قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة ومحاولة الفصائل الفلسطينية الرد على القصف المستمر.

 

وركزت وسائل الإعلام العربية والغربية على أخبار فلسطين وإسرائيل بعد إعلان الفصائل الفلسطينية صباح السبت 7 أكتوبر عن تنفيذ عملية طوفان الأقصى باستخدام طائرات شراعية وموتوسيكلات وجرافات بشكل مفاجئ ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

محطة توليد كهرباء غزة ستتوقف عن العمل بشكل كامل غدا

وأعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، ظافر ملحم، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستخرج عن العمل يوم غد الخميس بشكل كامل، ويغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية.

وقال «ملحم» في اتصال هاتفي مع «وفا»، اليوم الأربعاء، إن عدد المغذيات القادمة من إسرائيل 10، وتعطي 120 ميجاواط، وإسرائيل فصلتها منذ السبت الماضي، وهو اليوم الأول من العدوان، ما يعني أن هناك 80 ميغاواط فقط في قطاع غزة، منها 65 من محطة التوليد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي غزة وزارة الصحة الفلسطينية أخبار فلسطين وإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا

أظهرت دراسة حديثة أجريت في كندا زيادة ملموسة في أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية اللازمة لبناء العضلات، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة تنطوي على مخاطر صحية بالغة على صحة الشباب.

وقد أجرت جامعة تورنتو هذه الدراسة التي أظهرت تزايدا كبيرا في معدلات تناول المكملات الغذائية اللازمة لبناء العضلات مثل البروتين والكيرياتين لدى المراهقين والشباب في البلاد.

وشملت الدراسة 912 متطوعا تتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 عاما، وتوصلت إلى أن 60% من المشاركين أقروا بتناول ألواح البروتين. وذكر 50% أنهم يتناولون مساحيق ومشروبات البروتين التي يشيع استخدامها باعتبارها من المكملات الغذائية لبناء العضلات، مع تزايد عدد الذكور الذين يتناولون هذه المكملات مقارنة بالنساء.

ويقول كايل جانسون رئيس فريق الدراسة "لقد كشف الفتيان والرجال المشاركون في الدراسة أنهم تناولوا 3 أنواع من المكملات الغذائية على الأقل على مدار العام الماضي" مضيفا في تصريحات للموقع الإلكتروني "سايتيك ديلي" المتخصص في الأبحاث العلمية أن "هذه الأرقام توضح تزايد اهتمام الفتيان والرجال بالحصول على الجسم المثالي".

وصرح نصف المشاركين بالدراسة أن مواقع التواصل كانت الدافع الأساسي وراء تناولهم هذه المكملات الغذائية، وذكر نحو ثلث المشاركين أنهم كانوا يستقون معلوماتهم بشأن هذه المكملات من مواقع الإنترنت، وأن احتمالات اللجوء إلى المتخصصين بالرعاية والصحية والتغذية قبل تناول هذه المواد تتزايد لدى النساء والفتيات، بينما تتجه الغالبية العظمى من الفتيان والرجال إلى منتديات الإنترنت طلبا للنصيحة وجمع المعلومات.

وأكد الباحثون ضرورة أن يتابع خبراء الصحة وصناع السياسات هذه الظاهرة باهتمام بغرض تحسين إستراتيجيات الصحة العامة وجهود التوعية، وتشديد القواعد المنظمة لبيع هذه النوعية من المكملات.

مقالات مشابهة

  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • «الصحة الفلسطينية»: محطة الأكسجين الوحيدة في قطاع غزة مهددة بالتوقف التام
  • فلسطين ترحب باعتماد مجلس الأمن قراراً يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع