صدى البلد:
2024-06-02@19:32:16 GMT

3 مؤامرات.. انتشار أخبار زائفة ضد مصر والسيسي يحذر

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قدمت إيمان عبد اللطيف إيمان عبداللطيف، مذيعة صدى البلد  تغطية إخبارية، حيث تتعرض مصر خلال الفترة الحالية، لهجمة إعلامية شرسة، تهدف لإحداث البلبلة بالرأي العام، والتي تأتي بالتزامن مع التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إبان عملية طوفان الأقصى، من ناحية، ومن ناحية أخرى تصدر المنظمات الاقتصادية والسياسية الدولية التقارير التي تستند على معلومات مضللة بهدف إحراج مصر دوليا، وهو ما توضحه وترد عليه القاهرة بشكل دائم لدحض أي أخبار زائفة.

شاهد الفيديو:

بدأ حملة التضليل، حين أعلنت مؤسسة موديز للتصنيفات الائتمانية، أنها خفضت تصنيف مصر الائتماني من B3 إلى Caa1، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مرجعة قرار خفض التصنيف إلى تراجع قدر تحمل الديون، واستمرار نقص النقد الأجنبي في مواجهة زيادة مدفوعات خدمة الدين العام الخارجي خلال العامين المقبلين.

ورغم هذه النظرة، توقعت موديز أن تساعد عائدات برنامج الطروحات الحكومية، في استعادة احتياطي السيولة من العملة الصعبة للاقتصاد، وحددت النظرة المستقبلية لمصر عند مستقرة.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير عام منظمة الصحة العالمية يحذر من أزمة جديدة

أزمة صحية جديدة حذر منها حذر منها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أمس السبت .

الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو) الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم

 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعًا في جنيف: "إن القرارات التاريخية التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية في اجتماع جنيف تظهر رغبة مشتركة لدى الدول الأعضاء في حماية شعوبها والعالم من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية". حسب روسيا اليوم.
وأضاف أن "قرار إبرام اتفاقية بشأن الأوبئة خلال العام المقبل يُظهر الرغبة القوية والملحة لدى الدول في ذلك لأن الجائحة التالية هي مسألة وقت".

ومدّد أعضاء منظمة الصحة العالمية في اليوم الأخير من اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعا بجنيف، مهلة تصل إلى عام واحد حتى اجتماع العام المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية عالمية تاريخية هدفها التعامل مع الأوبئة المستقبلية.

التزامات ملموسة



ومع اختتام اجتماع جنيف قالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن الجمعية "قدمت التزامات ملموسة لاستكمال المفاوضات حول اتفاق عالمي بشأن الأوبئة في غضون عام على أبعد تقدير".

 

اللوائح الصحية الدولية



ووافقت الجمعية أيضا على إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية وهي إطار ملزم قانونا للاستجابة لطوارئ الصحة العامة.

وفي السياق أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن التغييرات في اللوائح الصحية الدولية "ستعزز قدرة البلدان على اكتشاف تفشي الأوبئة في المستقبل والاستجابة لها من خلال تعزيز قدراتها الوطنية والتنسيق بين الدول بشأن مراقبة الأمراض وتبادل المعلومات والاستجابة".
 

مقالات مشابهة

  • النائب العام يردع متجاوزي السرعة بقرار جديد.. تفاصيل بيان النيابة
  • شاهد بالفيديو.. عودة المياه بحي الملازمين – أم درمان عقب انقطاع دام لعام
  • معدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول
  • مدير عام منظمة الصحة العالمية يحذر من أزمة جديدة
  • أنظمة العمل المرنة.. ما لها وما عليها
  • بعد جعفر العمدة.. إيمان العاصي وجوري بكر تستعدان لتصوير "برغم القانون"
  • شاهد ما فعله الممثل ‘‘إبراهيم شرف’’ صباح اليوم مع ‘‘بائع البلس’’ بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة
  • مزحة ببندقية تقيل السفير البريطاني في المكسيك.. من سرب الفيديو؟ (شاهد)
  • حقيقة خلافه مع محمود حميدة.. خالد يوسف: الفخراني هو محمود المليجي هذا الزمان
  • الدفاع المدنى الفلسطيني يحذر من حدوث كارثة للأطفال بسبب انتشار المجاعة