حقق علي عبد البر وندى عزام ورنا ممدوح ثلاثي المنتخب الأول للقوس والسهم الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، من خلال مشاركتهم في البطولة العربية المقامة حاليا في السعودية.

وأحرز علي عبد البر 640 نقطة في حين أحرزت ندى عزام 617 نقطة في حين حققت رنا ممدوح 610 نقطة.

وسبق وحقق ماجد دميان وليندا شرف ثنائي منتخب مصر للقوس والسهم، الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، بعد مشاركتهما فى بطولة Sydney Olympic Park Archers Match play 8.

ونجح ماجد دميان في تحقيق مجموع نقاط 647 نقطة، في حين حققت ليندا شرف مجموع نقاط 611 نقطة.

وكان سبق وحقق شريف أشرف، لاعب منتخب مصر للقوس والسهم، الرقم المؤهل لأولمبياد باريس 2024 رسمياً، بعد مشاركته فى بطولة SV Tell Weilheim التى أقيمت مؤخرا فى ألمانيا، بعدما أحرز مجموع نقاط 646 فى البطولة.

وتقام منافسات البطولة العربية بمشاركة 110 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة، ويترأس بعثة المنتخب اللواء وليد المليجي نائب رئيس الاتحاد المصري للقوس والسهم، وتضم البعثة كل من، علي عبر البر وبهاء عمرو ويوسف طلبة وشريف أشرف وجنى عبد الجيد وندى عزام ورنا ممدوح في القوس الأولمبي، وأحمد فخري ونانسي الجبيلي في القوس المركب بالإضافة إلى الدكتور ماجد محيي المدير الفني.

وينتظر الاتحاد المصري للقوس والسهم إحراز باقي الأرقام والمراكز المؤهلة للأولمبياد في البطولة الأفريقية المقبلة المقرر اقامتها في تونس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرقم المؤهل لأولمبیاد باریس للقوس والسهم

إقرأ أيضاً:

ناصر الزعابي يحصد لقب بطولة فردي الأشبال للطاولة

عمان: استطاع اللاعب الواعد ناصر الزعابي من نادي صحم التتويج بلقب بطولة فردي الأشبال لكرة الطاولة لعام 2024م وذلك بعد تغلبه على زميله اللاعب علي العجمي من نادي صحم بنتيجة في اللقاء النهائي للبطولة، الذي أقيم على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بينما تمكن نادي عبري من التتويج والفوز بلقب بطولة الفرق للأشبال بعد حصول النادي على 10 نقاط وتصدره للمجموعة، وجاء نادي صحم ثانيا برصيد 9 نقاط ونادي صلالة ثالثا برصيد 8 نقاط.

وأثبت الزعابي من قدراته الفنية العالية وتفوقه على كافة زملائه بهذه الفئة بعد أن نجح في الانتصار بلقب البطولة بفئة الفردي ومساهمته لناديه في بطولة الفرق ليحل في مركز الوصافة، وكسب اللاعب ثقة المدرب أميد شمس مدرب منتخبنا الوطني الذي تواجد في اليوم الافتتاحي للبطولة قبل أن يتوجه في ذات المساء إلى محافظة السليمانية بالعراق مع لاعب منتخبنا الوطني مهند البلوشي الذي يشارك في التصفيات الأولمبية المؤهلة إلى أولمبياد باريس لعام 2024 عن غرب آسيا.

وسجل ناصر الزعابي مستوى فنيا لافتا خلال كافة أدوار البطولة وتحديدا في اللقاء الختامي حيث قدم أداء فنيا عاليا طوال أشواط المباراة النهائية بالرغم من المحاولات المستمرة من قبل منافسه اللاعب علي العجمي الذي حاول جاهدا الفوز عليه إلا أن الزعابي استطاع أن ينهي المواجهة لصالحه ويتوج بلقب البطولة، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع اللاعب مؤيد المطوع من نادي صلالة التغلب على اللاعب علي الرواحي بنتيجة من نادي عبري ليفوز بالمركز الثالث.

وشهدت البطولة مشاركة 27 لاعبا في فئة الفردي تم توزيعهم إلى سبع مجموعات، قبل أن يتأهل منهم صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16 وخروج المغلوب، حيث فاز البطل ناصر الزعابي على علي الرواحي في النصف النهائي وتغلب على ناصر البلوشي في دور ربع النهائي وفي الدور الـ16 تأهل بنظام الباي.

وعلى مستوى الفرق، توج نادي عبري بلقب البطولة بعد حصوله على 10 نقاط من 5 لقاءات، حيث شارك بالبطولة 6 أندية وهي: عبري- صحم -قريات- الرستاق- صلالة - السيب، وقد شهدت المنافسات تنافسا كبيرا بين المشاركين بالبطولة، وفاز لاعبو نادي عبري في كافة المباريات، حيث تغلبوا على نادي صحم بنتيجة 3-1، وعلى نادي قريات بنتيجة 3-0، وعلى نادي السيب بذات النتيجة وكذلك على ناديي صلالة والرستاق، وجاء نادي صحم ثانيا برصيد 9 نقاط ونادي صلالة ثالثا برصيد 8 نقاط.

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس بتنس الطاولة في السليمانية
  • المركز الثاني.. فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» يحقق 300 ألف جنيه بدور العرض
  • هند ظاظا إلى نهائي تصفيات غرب آسيا بكرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • إقامة معسكر تدريبي في تركيا للمنتخبات العراقية المشاركة في بارالمبياد باريس 2024
  • البوندسليجا 2024| ليفركوزن والدوري الذهبي.. والبايرن يحقق الرقم صفر
  • السليمانية تحتضن بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • ناصر الزعابي يحصد لقب بطولة فردي الأشبال للطاولة
  • هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • بيكيلي يعود إلى الأولمبياد بعد 12 عاماً
  • فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" لـ هشام ماجد يحقق 532 ألف جنيه