نظم مركز منفلوط الإعلامي، بقيادة منى قطب، ندوة توعوية تثقيفية حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، وذلك بقاعة جمعية الشبان العالمية بمنفلوط.

وتحدث الدكتور رجب الكحلاوي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، وقال إن التصويت حق دستوري يكفله القانون، وأنه واجب وطني ووطني لأهميته. في الدعم واتخاذ القرارات وتذليل الصعوبات والمخاطر التي تمر بها البلاد من صراعات وحروب.

وأوضح الكحلاوي، كيفية التصويت ومن له حق التصويت وكيفية معرفة اللجان التي سيتم التصويت فيها وعرض أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية حتى الآن، مشيراً إلى أن المشاركة السياسية لها أشكال متعددة ومنها المشاركة في الأحزاب السياسية. والمشاركة في الانتخابات سواء كانت برلمانية أو رئاسية.

وأشار الكحلاوي، إلى أن الإيجابيات تتمثل في المشاركة السياسية وانخفاض مستوى الفساد والأمن والاستقرار الوطني وتجنب الحروب والمجاعات والفقر.

حضر اللقاء محمد الشوربجي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وقدري حسين مدير عام الإدارة التعليمية بمنفلوط، والشيخ محمد عباس إمام وخطيب بأوقاف منفلوط، وأشرف ماهر على موجة اول التربية الاجتماعية، ومحمد محرم نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط.

مركز منفلوط الإعلامي نظم ندوة حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية مركز منفلوط الإعلامي نظم ندوة حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية مركز منفلوط الإعلامي نظم ندوة حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية مركز منفلوط الإعلامي نظم ندوة حول أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط ندوة توعوية أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية منفلوط

إقرأ أيضاً:

ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل

بغداد اليوم - طهران

اكد وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف، اليوم الاربعاء (19 حزيران 2024)، إن الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب أو العقوبات، مشيرا الى انه سيثبت ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية المبكرة والتصويت لصالح مرشح التيار الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وقال ظريف في حديث لـ  "بغداد اليوم"، "أنا متأكد من أن الشعب الإيراني لا يريد التصويت لأولئك الذين يبحثون عن الحرب والعقوبات والضغط على إيران"، مبينا انه " في 28 من يونيو/حزيران (موعد إجراء الانتخابات الرئاسية)، ستثبتون مرة أخرى أنه لن يخيب أحد الشعب الإيراني، ولا أحد يستطيع تهديد إيراني".

واعتبر وزير الخارجية الإيراني الأسبق حضور الشعب في الانتخابات الرئاسية المبكرة بانه "أكبر ورقة رابحة في مواجهة الضغوط الاجتماعية".

وتابع ان "شعب هذه الأرض دافع عن تاريخها ووحدة أراضيها وهم الفرصة الأعظم، فالفرصة لا ينبغي أن تكون محدودة أو تعتبر تهديداً، وعدم التصويت هو تصويت للأقلية! لا تستمعوا لأولئك الذين يغرسون رسالة اليأس".

 وكانت بزشكيان أعلن عن ضم ظريف إلى فريق حملته الانتخابية وقد شارك ظريف في مناظرة سياسية جرت الليلة الماضية ودافع عن حكومات التيار الإصلاحي على مدى السنوات الماضية والعلاقات مع الدول الغربية.

ويعول التيار الإصلاحي على الانقسام الحاد في صفوف مرشحي التيار الأصولي المحافظ لفوز مرشحه النائب الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وتقول مصادر صحفية إن بزشكيان إذا تمكن من الفوز بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الإيرانية سيعين ظريف بمنصب وزير الخارجية وهذا ما أعلنه في وقت سابق.


مقالات مشابهة

  • انتخابات ايران.. المحافظون يسيطرون على المشهد والشارع بين 3 خيارات
  • بلدية الشارقة تختتم المشاركة في ندوة سلامة الغذاء بالنمسا
  • لماذا تكتسب المناظرات الانتخابية لرئاسيات إيران أهمية كبيرة؟
  • بوتين يعلق على أهمية المعاهدة الاستراتيجية مع كوريا الشمالية
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل
  • أزمات الاقتصاد في قلب منافسات انتخابات إيران الرئاسية
  • ما أسباب إقصاء المرأة الإيرانية من الانتخابات الرئاسية؟
  • أيها الإسلاميون ليس وقتكم.. حوار هادئ عشية الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • ما الذي يدفع الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟