يتجه الكثير من المواطنين الراغبين في التقديم على حج القرعة خلال هذه الأيام لتجهيز الأوراق الخاصة بهم تمهيدًا لتقديمها من خلال العديد من الطرق وذلك بعدما أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن بدء قبول طلبات التقدم لأداء الحج لعام 2024 وذلك بداية من يوم 21 أكتوبر وحتى 6 نوفمبر ولكن في حالة انتهاء سريان بطاقة الرقم القومي ماذا سيحدث.

 

 

كان قد تم التحديد في وقت سابق عن الطرق التي يتم من خلالها لطلبات التقدم لآداء حج القرعة هذا العام عن طريق الطرق الآتية: 

 

أولًا: من خلال أي مركز أو قسم شرطة من دون الالتزام بمحل الإقام لاختيار قسم الشرطة المراد التقديم فيه. 

ثانيًا: من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية عبر شبكة الإنترنت واختيار قسم الإدارة العامة للشئون الإدارية (https://hij.moi.gov.eg).

ثالثًا: من خلال الإتصـال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02) والبيانات الشخصية للبطاقة القومية. 

 

سريان البطاقة الشخصية

 

ويشترط سريان البطاقة الشخصية "بطاقة الرقم القومي" وفي حالة عدم سريان البطاقة لا يتم قبول الاوراق في مختلف طرق التقديم سواء أكان في قسم الشرطة أو عبر الإنترنت أو من خلال المكالمة الصوتية لذلك يجب التأكد من سريان بطاقة الرقم القومي. 

 

في حالة اكتشاف انتهاء سريان بطاقة الرقم القوم يجب على مقدم الطلب أن يستخرج بطاقة رقم قومي جديدة في أقرب وقت وذلك من خلال التوجه إلى السجل المدني الخاص به إو الخدمات الفورية التي تقدمها وزارة الداخلية والوضع في الإعتبار المدة المخصصة لتلقي طلبات حج القرعة لكي لا يتم إغلاق فترة تلقي طلبات حج القرعة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حج القرعة وزارة الداخلية الداخلية المصرية بطاقة الرقم القومى الرقم القومى بطاقة الرقم حج القرعة من خلال

إقرأ أيضاً:

قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الرسمي للتقديم في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم في مدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS"  بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

رابط تقديم مدارس مصر المتكاملة 2024 

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطا إلكترونيًا رسميا للتقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1. 

ويمكنك التقديم لابنك في رياض الأطفال في مدارس مصر المتكاملة 2024 (من هنا) 

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 يشترط ألا يقل السن للمتقدم للمستوى الأول من رياض أطفال KG1 في مدارس مصر المتكاملة 2024  عن أربع سنوات ولا يزيد عن أبع سنوات و11 شهر و29 يوم فى أول أكتوبر من العام الحالي 2024.يجب أن يكون الوالدين مصريين ويتم التقدم من خلال أحد الوالدين وفي حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقارى أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى مدارس مصر المتكاملة.يشترط حصول الوالدين على مؤهل عالى وتقديم كل المستندات التي تثبت ذلك.لابد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية في مدارس مصر المتكاملة 2024 .عقب غلق باب التقديم إلكترونياً، في مدارس مصر المتكاملة 2024، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفى حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بمدارس مصر المتكاملة يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط لذا يرجى كتابته بشكل صحيح.وفي حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين وبالتالي إذا لم يجتاز الطفل المقابلة الشخصية لن يتم مقابلة الوالدين.
 لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.يعد التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل مسئولية ولى الأمر، ونتيجة لذلك يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق نجله / كريمته بمدارس مصر المتكاملة.يتم قبول ( الطالب / الطالبة) طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور.في حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أيه معلومات عن حالة الطفل يتحمل ولى الأمر المسئولية وما تتخذه مدارس مصر المتكاملة 2024  من إجراءات.

مقالات مشابهة

  • زيادة أسعار شهادات الميلاد
  • بالرابط.. شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة للغات EiLS
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. طرق استخراج بدل فاقد
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الخطوات والأوراق
  • خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي
  • «طرق دبي» تُطلِق بطاقة «نول ترحال» بعروض ترويجية حصرية
  • فتح باب التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية