كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة محمود أحمد عبدالرحمن مدير الادارة ومفتشي الإدارة، بالمرور على المخابز البلدية مبكرا، وكذلك المحلات التجارية واكشاك بيع السجائر.

 وأسفرت الحملات عن تحرير المحضر رقم ٨٥٤٥ جنح أول العاشر ضد أحد أصحاب المحلات التجاريه لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتم التحفظ على عدد ١٦٢ علبة سجائر.

كما تم تحرير المحضر رقم ٨٥٤٦ جنح أول العاشر من رمضان لأحد أصحاب المحلات التجارية لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي للسجائر، وتم ضبط عدد ٧٨ علبه سجائر متنوعة، والمحضر رقم 8547 و8548 جنح أول العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب المحلات التجارية لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي للسجائر وتم ضبط عدد 40 علبة سجائر.

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر الإجراءات القانونية تموين الشرقية تموين العاشر حملات تموينية العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف أحمد منصور مدير مديرية التموين بالإسماعيلية، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالاشنراك مع العقد عادل الجزار رئيس مباحث التمون، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة المحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك، والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية المصرح بها، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار الاستعداد لعيد الأضحى المبارك. 

وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة محال جزارة وبهم كمية تقدر بـ 17 كيلو لحوم غير صالحة، و9 كيلو كبدة مجمدة تم فك تجميدها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

بالإضافة لتحرير 8 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 17 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 22 محضر لعدم حمل شهادة صحية، 4 محاضر حيازة سلع أجنبية مجهولة المصدر (70 قاروصة سجائر)، تحرير محضر لسلع دون تواريخ إنتاج وصلاحية، محضر لعرض لحوم مكشوفة، محضرين إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • حركة شرائية نشطة تشهدها المحلات التجارية في الحمراء
  • انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك
  • لجنة شؤون أمن ولاية الخرطوم تصدر تنويهًا مهمًا
  • مواعيد غلق المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى المبارك
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • صور.. 3127 زيارة رقابية على الأسواق والمراكز التجارية بالشرقية
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • تحرير 135 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • تحرير 181 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق