أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها سواء المجتمع المدني أو الحكومي على استعداد لتقديم الدعم داخل الأراضي الفلسطينية عند صدور القرار بالسماح بالممر الإنساني لدخول قطاع غزة.

وأضاف  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم بشمال سيناء: “في الوقت الحالي نحن نستقبل الحالات الحرجة، ولدينا جميع الاستعدادات لاستقبال الحالات الأخرى”.


وتابع  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة: "لدينا سيناريوهات لحالات المخ والأعصاب والعظام والحروق وكافة الحالات التي تنتج عن هذا النوع من الأحداث اللتي يشهدها القطاع.. لكن الان سابق لأوانه أن يكون لدينا أي قرار بالمساعدة داخل الأراضي الفلسطينية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الحالات الحرجة المجتمع المدني الأراضى الفلسطينية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية، والمعهد العالي للتقنية في روما، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أوراتسيو سكيلاتشي، وزير الصحة الإيطالي، والسفير الإيطالي لدى مصر ميكيلى كواروني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه قام بتوقيع البروتوكول من الجانب المصري الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، ومن الجانب الإيطالي، رئيس رابطة شركات الأدوية الإيطالية، مارشيلو كاتاني.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع الشراكات الاستثمارية بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية، وتعزيز الشراكة بين الطرفين لنقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالأدوية، وذلك بما يدعم توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، لتغطية السوق المحلي والعمل على التصدير للدول الأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف "عبد الغفار" أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز سبل التعاون لتبادل الفرص التدريبية والمهنية للكوادر الطبية، بما يضمن صقل مهاراتهم وينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

اقرأ أيضاًاتفاق بين البورصة وهيئة الاستثمار لتسهيل تنفيذ صفقات شركات الأدوية

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يعتبر السماح لأوكرانيا بالتوغل في عمق روسيا "مفيدا للغاية"
  • مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما
  • شراكة مصرية إيطالية لنقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية
  • وزير العمل يدعو لتقديم مساعدات عاجلة لتحسين ظروف العمال واطراف الإنتاج في الأراضي المحتلة
  • «عبد الغفار» يستقبل وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • «عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي
  • وزير العمل يبدي استعداد وزارته لتقديم كافة أشكال الدعم للعمالة الفلسطينية
  • وزير العمل يبدي استعداد وزارته لتقديم كافه أشكال الدعم للعمالة الفلسطينية
  • خالد عبد الغفار: تقرير «الصحة العالمية» حدد 5 عناصر أسهمت في القضاء على فيروس C
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة لتدشين المرحلة الثانية لمبادرة مكافحة الأورام السرطانية