القاهرة- أ ش أ:

أطلق بيت الزكاة والصدقات حملة (أغيثوا غزة) لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل، بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وذلك تحت شعار "جاهدوا بأموالكم..وانصروا فلسطين".

وذكر بيت الزكاة - في بيان اليوم الاثنين - أن الحملة تأتي لدعم أهلنا في قطاع غزة وفلسطين، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم على مدار عشرة أيام متواصلة سقط خلالها أكثر من 2750 شهيدًا و10 آلاف مصاب وهدم آلاف المنازل جرَّاء ما ترتكبه قوات الاحتلال من مجازر وجرائم بشعة، بالإضافة إلى مئات المفقودين تحت الأنقاض.

وأوضح أننا نستهدف تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة التي تحتوى على أطنان من المواد الغذائية والمياه النقيَّة والبطاطين والمراتب والملابس الشتوية للأطفال، وذلك من منطلق قول النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "الْمُؤْمِنُ ‌لِلْمُؤْمِنِ ‌كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا".

وتابع أنه فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين في قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج (إغاثة) أحد برامج بيت الزكاة الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

وأشار إلى أنه يقف بجانب الشعب الفلسطيني، مؤكدًا دعمه له في مكافحة طغيان إسرائيل، مشيدًا بمساعي الشعب الفلسطيني ونضاله، مطالبًا بتقديم الدعم الدائم للقضية الفلسطينية بالدعاء والتبرع من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني ضد غطرسة قوات الاحتلال.

وأوضح حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني بيت الزكاة والصدقات حملة أغيثوا غزة دعم الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی بیت الزکاة

إقرأ أيضاً:

«الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بمنفذ "البطحاء"، من إحباط محاولة تهريب "6,514,674 "حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن "إطارات كبيرة" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص.

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (@zatca.gov.sa1910)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الفلسطيني سُبل التعاون المُشترك
  • بيت الزكاة يصرف 500 جنيه بالإضافة إلى الإعانة الشهرية السبت
  • «مصر أكتوبر» يطلق حملة للتبرع بالدم في الإسكندرية
  • بيت الزكاة: 500 جنيه منحة عيد الأضحى للأسر الأولى بالرعاية السبت المقبل
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • «كل العيون على رفح».. 40 مليون مشارك في حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مشيرة خطاب تناشد المنظمات الدولية لدعم الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه