حذّر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، من الإفراط في استخدام بعض الأجهزة المنزلية، وقدّم بعض النصائح للمواطنين من أجل توفير الكهرباء وخفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري.

وفي السطور التالية، نعرض أبرز الأجهزة السارقة للكهرباء في المنزل، والتي تساهم في رفع فاتورة الاستهلاك الشهري، وفق الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر فيس بوك.

أجهزة سارقة للكهرباء في المنزل

ومن بين الأجهزة السارقة للكهرباء في المنزل، ما يلي:

1- شاحن الموبايل

تستهلك شواحن الهواتف المحمولة، طاقة كهربائية عالية حتى إذا لم تكن موصولة بالهاتف، فوجودها في فيش الكهرباء يؤدي إلى استهلاكها بشكل كبير.

2- الريسيفر

يستهلك «الرسيفر» وهو جهاز استقبال القنوات الفضائية على القمر الصناعي، كمية كبيرة من الكهرباء على مدار الشهر بسبب شاشة عرض البيانات.

3- جهاز راوتر الإنترنت

يستهلك الراوتر كمية كبيرة من الكهرباء بسبب وجود أكثر من 4 لمبات إشارة الشبكة، تعمل بشكل مستمر.

4- فيش الأجهزة الكهربائية المغلقة

يعتقد العديد من الأشخاص أنّه بمجرد غلق الأجهزة من خلال الريموت تكون غير مستهلكة للكهرباء، الا أنّ توصيلها في الفيش يجعلها في وضع الاستعداد وبالتالي تستهلك كهرباء.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة الكهرباء فاتورة الكهرباء توفير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

متحدث قوات أمن الحج: نتحقق من سلامة تصاريح الحجاج بشكل يضمن سلامة التوافد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم قوات أمن الحج المقدم خالد الكريديس، بدء طلائع ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، لافتا إلى أن مراكز الضبط الأمني تقوم بمهامها فيما يتعلق بسلامة التصاريح. 

وقال الكريديس - في تصريح لقناة (الإخبارية السعودية) اليوم الجمعة - إن مراكز الضبط الأمني تقوم بمهامها على أكمل وجه فيما يتعلق بالتحقق من سلامة التصاريح وأيضا الإشراف بشكل أمني وضمان سلامة توافد ضيوف الرحمن.

وأوضح أن أجهزة الأمن تحمل "أجهزة لوحية مرتبطة بقواعد البيانات" وتسهل عليهم للتحقق من الهويات دون أي تعطيل لانسيابية الحركة، مضيفا أن القوات مستعدة أيضا ليوم التروية في مشعر منى وهناك تعاون مع الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة والهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين وهيئة النقل.

من جانبه، قال المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني إن هناك 22 ألف كادر بشري مؤهل ومدرب ما بين مهندسين ومراقبين وعمالة مدربة، كما أن هناك 28 مركزا للخدمات الميدانية في منطقة المشاعر المقدس.

وأضاف أن هناك عددا من الفرق الميدانية المكونة من الأخصائيين والأخصائيات البيئين وخريجي المعاهد الصحية للمرور على المطاعم على مدارس الساعة خلال الأيام المقبلة للكشف على عينات الغذاء المعروضة والمتداولة لضمان وصولها إلى الحج بشكل آمن وصحي.
 

مقالات مشابهة

  • متجر شاين ليدي وجهتك المثالية لأجهزة الليزر المنزلية في العالم العربي والأوروبي وأمريكا… هل تبحثين عن حل فعال لإزالة الشعر بشكل دائم ونضارة دائمة لبشرتك؟
  • صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • وزير الري: الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن
  • وزير الري: متابعة مناسيب المياه في الترع والمصارف خلال إجازة عيد الأضحى
  • 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة.. «حضريها بمكونات في المنزل»
  • من بينها الهاتف والنوم.. ماهي “أخطر” مسببات العقم عند الرجال؟
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • متحدث قوات أمن الحج: نتحقق من سلامة تصاريح الحجاج بشكل يضمن سلامة التوافد
  • كيف يحمي قانون حماية المستهلك المواطنين خلال عيد الأضحى؟