موقع 24:
2024-06-12@14:34:59 GMT

قريباً.. التاكسي الطائر يحلق في سماء أبوظبي

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، وآرتشر للطيران الأمريكية، رسمياً عملهما على إطلاق خدمة التاكسي الجوي الكهربائي في الإمارات.

وأعلن الجانبان اليوم رسمياً اتفاقهما على إطلاق خدمة التاكسي الجوي الكهربائي، في أبوظبي لتكون أول مدينة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، توفر هذه الخدمة الجديدة.

Electrifying the sky in the UAE ⚡We're proud to announce the United Arab Emirates (UAE) as Archer's first international launch market with plans to commence electric air taxi operations across Abu Dhabi and Dubai in 2026.

Recently, Archer had the honor of being joined by His… pic.twitter.com/1OBZQwd0o7

— Archer (@ArcherAviation) October 16, 2023

وأعلنت آرتشر للطيران، أنها تهدف إلى عرض خدمة التاكسي الطائر الكهربائي، في أبوظبي بدايةً من 2026، لتأمين الرحلات داخل المدن، التي تستغرق عادة بين 60 و90 دقيقة بأخرى، على متن طائراتها الكهربائية، لقطعها في مدة تتراوح بين 10 و 20 دقيقة على الأكثر.

وكشفت الشركة الأمريكية، من جهة أخرى الاتفاق مع  مكتب أبوظبي، على إقامة مقرها الإقليمي في العاصمة الإماراتية لتصنيع وتركيب طائراتها الكهربائية، ضمن منشأة تصنيع المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي، ثم دبي في مرحلة لاحقة، لتنطلق منها نحو أسواق المنطقة والعالم.

 وأوضحت الشركة أنها تنوي إقامة مركزها للتميز في أبوظبي، للتركيز على تطوير وابتكار  الأجيال المقبلة من تكنولوجيات الطيران متعددة الاستخدامات، مشيرة إلى أنها  

ويُذكر أن الشركة اتفقت في سبتمبر (أيلول) الماضي، مع مدينة ميامي الأمريكية على توفير خدمات التاكسي الطائر الكهربائي فيها قريباً، في إطار خطتها للتوسع في أكبر وأهم المدن الأمريكية.

Archer is proud to join the @CityofMiami’s Advanced Air Mobility Working Group. Together, this industry-government group will shape policy and planning efforts for the implementation of AAM in Miami with the goal of making the region a national model for other municipalities. pic.twitter.com/8dcmYOT9pA

— Archer (@ArcherAviation) September 26, 2023

ومن المنتظر أن تطلق الشركة خدماتها في الإمارات بطائراتها من طراز eVTOL Midnight، الذي يتسع إلى 4 ركاب، وقائد الطائرة.

Midnight has arrived.

Here's your first look at our pilot + four passenger production eVTOL aircraft which we're working to certify with the FAA.

Learn more about Midnight: https://t.co/SfEEn1AqtL pic.twitter.com/bmkM8EqZOO

— Archer (@ArcherAviation) November 17, 2022

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تدخل وزارة النقل خلال الشهر المقبل، طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777، إلى الخدمة من جديد بعد تأهيلهما، معلنة أن عدد طائرات أسطول الطائر الأخضر، سيصل إلى 31، بحلول العام 2027.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، بأن مطارات البلاد تشهد حركة نقل جوي متواصلة ونشطة، لاسيما خلال الأشهر الخمسة الماضية، إذ بلغ عدد الرحلات الجوية القادمة إلى مطارات البلاد والمغادرة منها، 18 ألفا، من وجهات دولية مختلفة. 

وبشأن الطائرات الجاثمة في مطار بغداد الدولي البالغ عددها 24 وبحاجة إلى تأهيل وإصلاح، أعلن نجاح ملاكات الوزارة بإعادة تسع منها إلى الخدمة خلال المدة الماضية، بينما ستتم خلال الشهر المقبل إعادة اثنتين أخريين نوع (بوينغ) 737 و 777 إلى الخدمة بعد إتمام عملية صيانتهما.

وذكر الصافي، أن الخطوط الجوية العراقية، تمتلك 13 طائرة حديثة من مناشئ عالمية، بواقع طائرتين نوع (دريم لاينر)، وخمس من نوع (إيرباص)، وست نوع (ماكس)، كما تم التعاقد على شراء 18 طائرة جديدة، ثمان منها من نوع (دريم لاينر)، وعشر من نوع ماكس، ليصل عدد أسطول الطائر الأخضر إلى 31 طائرة بحلول العام 2027.

 

مقالات مشابهة

  • جنرال موتورز تعيد خدمة التاكسي الآلي في هيوستن
  • السعودية تعلن نتيجة أول تجربة ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)
  • نجاح تجربة التاكسي الطائر في المشاعر المقدسة .. فيديو
  • السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • شركة مصرية تنجح في تصدير 20 كيلو مشغولات ذهبية لأمريكا
  • إدراج وبدء تداول أسهم “ألف للتعليم” في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • إنتل تلغي استثماراً بـ 25 مليار دولار في إسرائيل
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)