أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمواد مُعرَّضةٍ للاندثار تصل قـيمـتها إلى قرابة أربعة ملياراتٍ ونـصف مليار دينار، وهدر (1,236,000,000) مليار دينارٍ في محافظة ذي قار. وذكر بيان للدائرة، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، الذي انتقل إلى شركة نفط ذي قار قام بإجراء التحرّي والكشف على صماماتٍ كهربائيَّةٍ ذاتيَّة الحركة في حقل الناصريَّـة تمَّ شراؤها من قبل الشركة بمبلغ (3,380,000) ملايين دولارٍ، مُبيّـنةً أنَّ الصمامات متروكة في العراء ومعرَّضة للاندثار؛ ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام".



وأوضحت أنَّ "الفريق رصد عدم قيام مُديريَّة تربية ذي قار بمتابعة تجديد الإجازات للمدارس والمعاهد الأهليَّة في المُحافظة، لافتةً إلى أنَّ شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب أكَّدت وجود (223) مدرسةً ابتدائيَّـة وثانويَّة وروضة أطفال ومعهداً أهلياً لم يتم تجديد إجازاتها منذُ العام 2016، وترتَّب على ذلك هدر مبلغ (1,236,000,000) مليار دينار؛ نتيجة عدم دفع رسوم تجديد إجازاتها".

وأضافت، "في شركة أور العامَّة، كشف الفريق عن شراء ماكنة تسنين قضبان الحديد غير مطابقة للمُواصفات المطلوبة، لافتةً إلى أنَّه تمَّ شراء الماكنة بمبلغ (48,000,000) مليون دينار دون وجود جدوى اقتصاديَّة، وفي مُديريَّة الاتصالات والمعلوماتيَّة في المُحافظة أفاد الفريق بقيام مسؤول البصمة في المُديريَّة بتنظيم ثلاث معاملات شراءٍ وصيانةٍ وهميَّةٍ للكاميرات، فضلاً عن مُخالفاتٍ أخرى تمَّ تثبيتها من خلال تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

اتجاه داخل الزمالك لتجديد عقد محمد عواد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنوي إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب،  تجديد التعاقد مع حارس الفريق محمد عواد بعد الاداء القوي الذي ظهر به خلال بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية  والتي توج بها الأبيض على حساب نهضة بركان المغربي. 

وتنظر إدارة الزمالك الضوء الأخضر من الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز من أجل بدء مرحلة التفاضل و اتمام التجديد، خاصة وأن اللاعب من أفضل الحراس في الدوري الممتاز مما جعله ينضم لقائمة المنتخب النهائية.

ومن المنتظر ان يجتمع الجهاز الفني للفريق  مع إدارة النادي عقب العودة للتدريبات لمناقشة ملف احتياجات الفريق والبت في تجديد عقود اللاعبين.

ويعود الفريق إلى التدريبات الأحد المقبل عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق لمدة ٥ أيام عقب الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في منافسات الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • الذكاء الاصطناعي يعيد رسم قائمة مليارديرات العالم.. وماسك يلامس القمة
  • قرار عاجل من جوميز في الزمالك تجاه محمد عواد
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • برشلونة يبلغ نجمه بعد تجديد عقده
  • بـ"قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية".. الأهلي العراقي يطلق مبادرة "شبابنا" برعاية السوداني
  • الحزب الشيوعي:(150) ألف شاب يلتحق بجيش العاطلين سنوياً جراء الفشل والفساد
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • اتجاه داخل الزمالك لتجديد عقد محمد عواد
  • بعد تعقبه في تركيا.. الإطاحة بمدير سابق في وزارة الكهرباء