شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2023، والتي عقدت بهولندا في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وأكد العقيد طلال عبدالرحيم الأحمد مدير مركز التدريب الافتراضي ورئيس الفريق، اكتساب الفريق المشارك رؤى جديدة خلال حضوره القمة التي اجتذبت نظاماً بينياً عالمياً للذكاء الاصطناعي، ويضم المؤسسات وشركات التكنولوجيا الكبرى والشركات الناشئة والمستثمرين والمنظمات العلمية والأكاديمية، حيث أسهم هذا التجمع في تبادل وجهات النظر والأفكار التي رسخت المشهد الحالي للذكاء الاصطناعي ومساره المستقبلي.

وأشار إلى أن المشاركة أتاحت مواكبة أحدث تقنيات الواقع الافتراضي تعزيزاً لريادة شرطة أبوظبي من خلال أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في هذا المجال، كما اطلع الفريق على أبرز الجوانب الهامة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي حيث ضم المعرض المصاحب التقنيات المتطورة للذكاء الاصطناعي، وأولى اهتمامًا كبيرًا للحلول المقدمة من الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم والتطبيقات المبتكرة والقدرة على إحداث تحول في مجال التعليم والتدريب.

وحضر فريق مركز التدريب الافتراضي حلقات المؤتمر الخاصة حول أحدث التطورات والاتجاهات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتمت تغطية مواضيع إدارة الذكاء الاصطناعي من أجل الإنسانية، ومعالجة الخوف وبناء الثقة، واستكشاف المخاوف والمفاهيم الخاطئة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وشارك الفريق في ورش عمل من ضمنها ورشة بناء الثقة خلق القيمة تعزيز الإمكانيات البشرية هل أنت مستعد لتسخير قوة أنظمة الذكاء الاصطناعي المستقبلية الخاصة بك”، حيث قدمت هذه الورش أدوات ورؤى عملية تساعد على التكيف والاستعداد لعالم الذكاء الاصطناعي المتطور.

وضم الفريق المشارك في القمة كلا من النقيب موزة راشد النقبي مدير فرع تصميم الواقع الافتراضي، والملازم أول حمود سليمان الحسيني مدير فرع التدريب عن بعد، والملازم أول خليفة أحمد البادي مدير فرع الفصل الافتراضي.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي انضمام منصّة «ستايك» للاستثمار العقاري إلى مبادرة «ريس للابتكار العقاري»، الهادفة إلى وضع دبي على الخريطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري؛ وذلك لتعزيز إمكانيّة الوصول وتملّك العقارات للجميع، والمساهمة في توعية المجتمع بأهميّة الاستثمار الجماعي في القطاع.

وبالاستفادة من كونها شركة محليّة انطلقت من إمارة دبي وبدأت في التوسّع نحو العالميّة؛ توفر المنصة تجربة رقمية شاملة بالكامل، ما يُسهم في رقمنة إجراءات بيع وشراء العقارات، وبالتالي قيادة عملية التحول الرقمي وإضفاء الطابع الديمقراطي على العقارات على مستوى العالم، ما يجعل الاستثمار العقاري في متناول الجميع.

شراكات وبنية رقمية

وقال المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة للدائرة: «نُعرب عن سعادتنا بانضمام هذه المنصّة، التي تُعنى بمجال التمويل والاستثمار في القطاع العقاري لمبادرة ريس المبتكرة، في تأكيد لحرصنا في أراضي دبي على تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العقاريّة».

وأضاف: «في سعينا الدؤوب نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري؛ فإنّنا نتبنى باستمرار التقنيات الرقميّة الحديثة إيماناً منّا بأنّ الرقمنة تعتبر اليوم ركيزة أساسيّة من ركائز نمو القطاع العقاري في دبي، ولطالما ركّزت القيادة الرشيدة في رؤيتها على جعل دبي نموذجاً عالمياً للتحوّل الرقمي، وأطلقت لتحقيق ذلك العديد من المبادرات والمشاريع التي تؤسس لمرحلة جديدة في هذه المسيرة».

وقال رامي طبارة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل«ستايك»: «نتطلّع للتعاون مع الدائرة لإحداث ثورة في المعاملات العقاريّة. ونسعى إلى تعزيز آفاق الاستثمار في العقارات إلى أبعد حدود، وتمكين الجميع من الوصول إليها بكل سهولة، سواء في دبي أو في غيرها من مختلف أنحاء العالم».

أفضل العقارات والاستثمار

أنشئت المنصّة، عام 2021 خلال جائحة كوفيد-19، بهدف إحداث تغيير يتلاءم مع تلك المرحلة، وذلك عبر عرض أفضل العقارات مع أعلى إمكانات الاستثمار. ومن خلال استخدام تطبيق المنصة، يمكن لأي شخص إنشاء ملف عقاري عالمي في غضون دقائق، والبدء في تحقيق دخل مدى الحياة لتحقيق أهدافه الطموحة، إذ تُتيح المنصّة إمكانية الاستثمار في العقارات بحدّ أدنى 500 درهم فقط.

وبموجب هذه الشراكة، ستنظّم المنصّة ورشة عمل متقدمة للمواطنين بعنوان «استثمر للغد»، وذلك يوم 3 يوليو/ تموز 2024، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسيّة في إدارة الأموال والاستثمار الذكي، وعرض كيفيّة تحويل الممارسات الماليّة اليومية إلى استراتيجيات فعّالة لبناء الثروة وتحقيق الاستقلال المالي، وتتضمن الورشة عدّة محاور تشمل: تقديم فهم لأساسيات الإدارة الماليّة، واستراتيجيات الاستثمار الحكيم، وتحقيق الدخل السلبي، والتخطيط للمستقبل المالي.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في فعاليات «موسم طانطان الثقافي» في المغرب
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • ورشة حول الأصول الافتراضية وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • قانون وميثاق أخلاق الذكاء الاصطناعى
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • شرطة دبي تشارك 6000 عامل فرحتهم بعيد الأضحى المبارك
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي
  • الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي في TikTok تعتمد على أشخاص حقيقيين