الخبز لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع النظام الغذائي الصحي ولا داعي للتخلي عنه تمامًا حتى عند فقدان الوزن.

 

قالت عالمة الغدد الصماء فيليبوفا في مقابلة إن موضوع تناول الخبز يظل دائمًا ذا صلة، لكن العديد من الروس لديهم فكرة خاطئة عن هذا المنتج. وعلى وجه الخصوص، ونصحت الطبيبة بعدم اعتبار الخبز الداكن أكثر صحة من الخبز الأبيض.

 

وتركيبة الخبز والدقيق الذي يصنع منه أمر مهم، ويمكن صنع الخبز الأبيض من دقيق القمح، ولكنه من الحبوب الكاملة، وقالت المتخصصة لقناة سانت بطرسبرغ التلفزيونية: "بعد ذلك سيكون هناك الكثير من الفيتامينات والخصائص المفيدة".

 

وأضافت فيليبوفا أن خبز الخميرة غالبًا ما يتم تشويهه وأوضحت أن الخميرة المستخدمة في تحضير عجينة الخبز لا تدخل الجسم عملياً من المنتج النهائي، بل يتم تدميرها أثناء عملية الخبز.

 

عادة ما يحتوي الخبز العادي الذي يتم شراؤه من المتجر على الغلوتين هل يجب أن نخاف منه؟ صرحت عالمة الغدد الصماء أن الغالبية العظمى من الناس يمتصون هذا المكون بشكل طبيعي تمامًا، والغلوتين ضار حقًا لعدد قليل جدًا من المواطنين؛ فهم يشعرون بعدم الراحة والأعراض غير المواتية بعد تناول المنتجات التي تحتوي عليه.

 

ولفت الطبيب إلى أن الخبز بشكل عام منتج غذائي صحي، ويحتوي الخبز على الألياف والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات المختلفة؛ ولا ينصح باستبعاده بالكامل من النظام الغذائي والشيء الرئيسي هو أن تعرف متى تتوقف، عندها سيكون الخبز مصدر فائدة.

 

وأكدت فيليبوفا أن الرفض الكامل للخبز ليس ضروريًا حتى عند فقدان الوزن ولكن على من يحاول إنقاص وزنه ألا يتناول أكثر من قطعة واحدة في الوجبة الواحدة وبشرط أن يكون الشخص نشيطًا بدنيًا، يمكنه أن يأكل قطعتين أو ثلاث قطع من الخبز يوميًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبز فقدان الوزن تناول الخبز الخبز الأبيض دقيق القمح

إقرأ أيضاً:

نداء استغاثة.. محطة الأكسجين الوحيدة في غزة مهددة بالتوقف التام

ومع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية وشح الأكسجين، تتعرض حياة آلاف المرضى للخطر.

13/6/2024مقاطع حول هذه القصةالحج في إندونيسيا رحلة إيمانية ضاربة جدورها في أعماق التاريخplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02عشرات الوفيات في حريق بمبنى بمنطقة المنقف جنوبي الكويتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56ندرة الأحذية تعيد مهنة الإسكافي في قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49الحرب الإسرائيلية تحرم أهالي غزة من أداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47وصول مصابين لأحد مستشفيات غزة بعد قصف تجمع لمواطنين في بلدة المغراقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12أغلبهم أطفال.. وصول مصابين للمستشفى بعد قصف منزل بمنطقة الحساينة بالنصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12انعدام المواد الغذائية والمياه.. المجاعة تضرب مجددا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مفوضية حقوق الانسان في العراق بلا شرعية.. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل
  • نداء استغاثة.. محطة الأكسجين الوحيدة في غزة مهددة بالتوقف التام
  • ما عقوبة الامتناع عمدًا عن القيام بواجبات الرعاية واستغلال المُسنين وفقًا للقانون؟
  • كيف يواجه القانون جريمة الامتناع عن تسليم الميراث؟
  • صراع مبكر
  • ميسي يحدد الفريق الذي سيعتزل معه
  • مسؤولة أممية: سيكون اليوم الثاني في تطبيق الهدنة بقطاع غزة صعبا
  • مسؤولة أممية: اليوم الثاني في تطبيق الهدنة بقطاع غزة، سيكون صعبا
  • توم هاردي يشارك جودي كومر الاحتفال بعرض The Bikeriders